بوينغ تعلن عن قرارها بخصوص إنتاج طائرتها “737 ماكس”

aljamaaouia

أعلنت شركة بوينغ تعليق إنتاج طائرتها “737 ماكس” المتوقفة عن التحليق منذ تحطم طائرتين من هذا الطراز. وستبدأ الشركة في تنفيذ هذا القرار ابتداء من يناير المقبل.

وحسب البلاغ الذي نشر يوم الإثنين، فإن الشركة لم تحدد المدة التي سوف يستغرقها قرار التعليق، لكنها قررت إعطاء الأولية لتصريف المخزون المتوفر لديها حاليا، والذي تراكم منذ منتصف مارس الماضي، تاريخ تعليق التحليق بهذا الصنف من الطائرات، بعد سقوط اثتنتين منها،  ومصرع 346 شخصا.

 وأفادت بعض المصادر، أن شركة الخطوط الملكية المغربية كانت قد قررت بعد فاجعة طائرة “بوينغ 737 ماكس” الإثيوبية،  التي راح ضحيتها 157 شخصا بمن فيهم طاقم الطائرة المؤلف من ثمانية أشخاص، قررت وقف الرحلات التجارية لطائرتها “بوينغ 737-800 ماكس” التي كانت تربط المغرب بباريس ولندن وبرشلونة.

وأضافت نفس المصادر، أن الشركة تتوفر على طائرتين من هذا النوع؛ الأولى دخلت الخدمة في المجال التجاري انطلاقا من فاتح يناير 2019، وتوقفت من أجل الصيانة، فيما تم التوصل بالثانية في منتصف فبراير، ولم تحصل بعد على الإذن بالدخول إلى مجال الاستغلال.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

فرصة أخيرة لتصريح المغاربة بأموالهم في الخارج قبل تفعيل التبادل الآلي للمعلومات

أكد وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون أن الاتفاقيات حول التبادل الآلي للمعلومات مع بلدان منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ستدخل حيز التطبيق اعتبارا من 2021. وحرص وزير الاقتصاد والمالية، في تصريحات صحافية أخيراً، على التحذير من أن العملية التي تطلقها الحكومة في العام المقبل، ستكون الفرصة الأخيرة، قبل الشروع في إصدار […]