الحكومة تصادق على مشروع تحويل بعض الرسوم شبه الضريبية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية

adil

صادق مجلس الحكومة المنعقد، اليوم الخميس، برئاسة السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم يتعلق بتحويل بعض الرسوم شبه الضريبية لفائدة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

   وينص هذا المشروع على حلول الوكالة محل اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير في جميع الرسوم شبه الضريبية المحدثة لفائدة هذه الأخيرة، مع إلغاء بعض الرسوم من القائمة المفروضة، إذ تم التحويل لفائدة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، للرسوم التي تم سنها سنة 1977 والأجرة عن الخدمات التي تم سنها سنة 2018 والمقدمة من طرف مديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية والمركز الوطني لإجراءات الاختبارات والتصديق، لكون هذه الخدمات أصبحت من اختصاص هذه الوكالة.

   كما تم إلغاء ثلاثة رسوم سبق سنها سنة 1995 بسبب الصعوبات التي واجهت عملية تحصيلها وبسبب الانتهاء من العمل بنظام رخص نقل البضائع بعد تحريره.

وجدير بالذكر، أن الوكالة حلت محل اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، وهي تحظى بإختصاصات واسعة وصلاحيات مهمة، فيما يتعلق بالسلامة الطرقية و مراقبة المخالفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

"واتساب" ستتخلى عن ملايين من مستخدميها مطلع العام المقبل

أعلنت شركة “واتساب” المملوكة لـ”فيسبوك” أنها اتخذت قراراً بوقف عمل تطبيق “واتساب” قريباً على إصدارات قديمة لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية “آي أو إس” و”أندرويد” و”ويندوز موبايل”. ووفقاً لتقارير من الشركة ذكرها موقع “لايف هاكر” الألماني، فإن ملايين المستخدمين ممن ما زالوا يملكون هواتف ذكية قديمة سيُحرمون، دون استثناء، من استخدام خدمات التواصل […]