بعد ال”VAR” الفيفا تدرس إمكانية اعتماد تقنية جديدة داخل الملاعب

adil

كشفت تقارير صحفية عن إمكانية حدوث مفاجأة مدويّة في عالم كرة القدم تتعلّق أساسا بطواقم التحكيم.

وقالت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ يدرس الآن إمكانية الاستغناء تمامًا عن الحكام المساعدين في مباريات كرة القدم، والاستعانة بالكاميرات وأجهزة الكمبيوتر وتقنية الفيديو، للعب دور الحكام المساعدين خلال المباريات.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن نجاح تطبيق تقنية الفيديو، وتعميمها في جميع المسابقات، يمكن أن يدفع ”فيفا“ نحو الاكتفاء بحكم الساحة فقط في إدارة المباريات، في حين يتولى الـ VAR احتساب رميات التماس وحالات التسلل.

ونقلت الصحيفة، في تقرير نشرته، اليوم الأحد، عن مصدر في ”فيفا“، قوله: ”يملك الاتحاد الدولي بالفعل حاليًّا إدارة خاصة لبحث تطورات تقنية الفيديو“.

وأضاف المصدر: ”هل سيتم الاستغناء عن الحكام المساعدين تمامًا، والاستعانة بالكاميرات والحواسب الآلية في احتساب حالات التسلل ورميات التماس؟، بالطبع، فإن هذا يمكن أن يحدث يومًا ما“.

وأكدت الصحيفة أن التطورات المستقبلية لتقنية الفيديو في ملاعب كرة القدم من شأنها أن تثير غضب الرافضين لها، ولكن رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو الذي يعتبر أحد أكبر أنصار تقنية الفيديو سيجعلها تغزو ملاعب العالم دون أن يستطيع أحد إيقافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

النادي الكاتالوني يتوجه لباريس اليوم للحسم في صفقة ضم نيمار دا سيلفا

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الثلاثاء، عن تطور جديد في مفاوضات برشلونة، للتعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي. وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن وفدا من برشلونة سيغادر اليوم إلى باريس، لتقديم عرض الفريق الكتالوني الأخير لضم نيمار في الميركاتو الجاري. ويتكون وفد برشلونة من […]