إستقبال وزير الشباب والرياضة الكونغولي على طريقة حلبة المصارعة

adil

تعرض وزير الشباب والرياضة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، «هوجويس نجويلونديلي»، أمس الخميس 11 يوليو 2019، لاعتداء من قبل بعض الجماهير فور وصول بعثة الفريق الكروي مطار كينشاسا.

وذلك بعدما تمكن  فريق مدغشقر من الفوز على منتخب بلادهم بركلات الجزاء (4-2)، جراء انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمواجهة القوية التي جمعت بينهما بهدفين لمثلهما على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور الـ16 في المسابقة القارية لكأس أمم افريقيا المقامة حاليا بمصر.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة في وسائل الإعلام الكونغولية، اعتداء بعض الجماهير على نجويلونديلي ما تسبب في قطع ملابسه، أثناء خروجه من مطار كينشاسا.

وقام بعض الجماهير بمحاولة فض الاشتباك، وإخراج وزير الشباب والرياضة إلى سيارته والرحيل من المطار.

ونشر الصحفي فريد أندير هيريرا، فيديو عن الحادثة التي وقعت، وكتب على تويتر قائلاً: «المشجعون هاجموا الوزير في المطار لدى عودته إلى البلاد»، ثم تابع «لقد اعتدوا عليه بالضرب ومزقوا ملابسه».

وودّعت الكونغو الديمقراطية أمم إفريقيا عقب الهزيمة من مدغشقر في ثمن النهائي بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وانتهت منافسات دور الـ 8 من بطولة كأس أمم أفريقيا أمس الخميس، بتأهل منتخبي تونس والجزائر لدور نصف النهائي ليواجها السنغال ونيجيريا بالترتيب.

المصدر عربي بوست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

برمجة نصف نهائي الحارق لكأس أمم افريقيا بمصر غدا

يستأنف غدا الأحد 14 يوليوز 2019 كل من منتخب تونس و منتخب الجزائر مباريات نصف النهائي كأس أمم افريقيا “طوطال مصر 2019 ” . وسخوض المنتخب التونسي المباراة الأولى على الساعة 16:00 ضد منتخب السنغال. على أن تجرى المباراة الثانية على الساعة 19:00 بين منتخب الجارة الجزائر ضد منتخب نيجيريا. […]