المديرية العامة للأمن الوطني تضع حدا لسائقي الرالي

adil

قامت مصالح الأمن خلال الفترة الممتدة مابين 28 و 31 من ماي، بالاحتفاظ ب 12 شخصا تحت تدبير الحراسة النظرية، و تحرير 415 محضر مخالفة مرورية، وضبط 414 مركبة، بأمر من النيابة العامة المختصة وذلك لارتكابهم مخالفات مرورية تمثلت في السياقة على طريقة « الرالي Rally ».

وجاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، ان هته الخطوة تأتي لضمان التطبيق السليم و الحازم لمدونة السير على الطرقات، كما ان  الهدف منا هو الحد من الاستعراض الخطير ” الرالي RALLY “، الذي يقوم به بعض السائقين المتهورين اثناء القيادة، ما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، حيث كانت حصيلة أربعة أيام هي الاحتفاظ ب 12 سائقا متهورا تحت الحراسة النظرية، وتحرير 415 محضر مخالفة مرورية، وإيداع 192 مركبة بالمحجز البلدي، منها سيارات خفيفة و درجات نارية وناقلات ثلاثية العجلات ” تريبورتور”، وكذلك دراجات رباعية العجلات.

وبالموازاة مع أعمال التدابير الزجرية المنصوص عليها في مدونة السير على الطرقات، فقد احتفظت المديرية العامة بكل من الدار البيضاء و القنطيرة وفاس وسلا ب 12 شخصا تحت تدبير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، لإخضاعهم للأبحاث القضائية اللازمة، وذلك لارتكابهم سياقة خطيرة مقرونة إما بعدم الامتثال أو إهانة موظفين عموميين اثناء مزاولتهم لمهامهم، أو حيازة سلاح ابيض بدون سند مشروع، وكذلك السياقة في وضعيات غير ملائمة نتيجة المخدرات.

وجدير بالذكر، ان المواطن اصبح يشاهد في الآونة الأخير، سياقة لبعض المتهورين على طريقة الأفلام الهوليودية، ما يعرض حياة مستعملي الطريق و كذلك المارة للخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

ليفربول بطل دوري ابطال أوروبا

توج فريق ليفربول الإنجليزي ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه توتنهام الإنجليزي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم على الساعة السابعة مساءا ب ملعب واندا ميترو بوليتانو في إسبانيا. وافتتح محمد صلاح التسجيل في الدقيقة الثانية من اللقاء من ركلة جزاء قبل أن يضيف البديل ديفوك أوريجي […]