نعناع غير صالح للإستهلاك بالأسواق المغربية

adil

عثر المكتب الوطني للسلامة الغذائية لجهة طنجة تطوان الحسيمة على منتوج النعناع غير صالح للاستهلاك، يباع في أسواق الجملة و الأسواق الكبرى بتلك المناطق  .

وجاء في الرسالة إخبارية، وجهها المكتب لكل من والي جهة تطوان الحسيمة و عامل طنجة أصيلة وعامل إقليم العرائش و عامل إقليم الفحص أنجرة، أنه خلال إنجاز برنامج للتأكد من السلامة الصحية لمنتوج النعناع داخل أسواق الكبرى في تلك المناطق، تبين له أن 7 عينات من أصل 13 عينة لا تستجيب لمعايير السلامة الصحية، حيث تحتوي على مبيدات غير مرخصة على زراعة النعناع، أو مبيدات تفوق المعايير المسموح بها، ما يشكل خطرا كبيرا على صحة المستهلك.

وقررت المصالح الإقليمية لحماية المستهلك، القيام بإجراءات لزجر الفلاحين الذين يستعملون المبيدات الممنوع استخدامها أو الإكثار منها في منتوج النعناع، حيث سيقوم المكتب بأخذ عينات من 5 مزارعين بإقليم العرائش و الفحص أنجرة وفحصها، و إصدار مخالفة في حق كل من ثبت أنه لم يحترم المعايير الصحية المعمول بها، وكذلك قلع وإتلاف كل الحقول مصدر النعناع الغير مستوفي لهذه المعايير، ومراسلة الأسواق الكبر و أسواق الجملة، من أجل إجبار موزعي النعناع على الإدلاء بنتائج تحاليل مخبرية تثبت أن منتوج النعناع صالح للإستهلاك البشري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

إنهاء الجدل حول إستعمال الأمازيغة في الأوراق النقدية

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، إن موقف الحكومة من استخدام الأمازيغية بالأوراق النقدية واضح ومحسوم منذ تقديمها لمشروع القانون التنظيمي الخاص بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية إلى البرلمان. وأضاف الخلفي في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي، أمس الخميس،، أن المادة 22 من القانون التنظيمي المتعلق بتفعيل الطابع الرسمي […]