الزمالك المصري يحل بالمغرب وسط حرب تصريحات الرؤساء

adil

وصل فريق نادي الزمالك المصري مساء أمس الخميس إلى مطار محمد الخامس، إستعدادا لمواجهة فريق نهضة بركان في إطار ذهاب دوري نهائى كأس الكونفدرالية الأفريقي.

على أن يجرى لقاء العودة بين الفريقين يوم 26 من شهر ماي الجاري، لحسم الفائز بلقب البطولة الأفريقية، التي يسعى الفريق البرتقالي للتتويج بلقبها لأول مرة في تاريخه.

وعلى هامش اللقاء خرج رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بتصريح حذر فيه فوزي لقجع بصفته نائب رئيس الإتحاد الأفريقي و رئيس سابق لفريق نهضة بركان قال فيه “من فضلك، فكر جيدا فيما ستفعله (..) لا نريد أن تتسبب أنت في الإساءة للعلاقات. إذا كنت سعيدا بأنك نائب رئيس الاتحاد الإفريقي، فلا تنسى أن مقر الاتحاد يتواجد في القاهرة”.

وجاء الرد سريعا من فوزي لقجع قال فيه “لم أكن أريد الخوض في هذا الموضوع من قبل، ولكن لا توجد أي علاقة بيني و بين رئيس الزمالك، كان هناك فقط اتصال وحيد بيننا عندما اتصل بي هو من أجل أن أسمح لخالد بوطيب بمغادرة المعسكر المغربي للتفاوض مع الزمالك و كان ردي واضحا وقاطعا وقتها وقلت له لا”.

وأضاف نائب رئيس الكاف في تصريحات لصحيفة مغربية “قلت له إنه في تدبير الفريق الوطني هذه الأمور غير قابلة للنقاش وقد أجبته باحترافية ولباقة، وإن كان أخذني على هذا الرد فلا يوجد إشكال”.

وأشار إلى التحكيم طيلة 20 سنة الماضية حيث قال “إذا تكلمنا على التحكيم وما إلى ذلك لنرى ونعرف من استفاد من الألقاب طيلة الـ20 سنة الماضية، وخلال هذه السنين نرى من ترأس لجنة التحكيم وبدون الخوض في باقي اللجان للكاف. في علمي أنه خلال 20 سنة لم تستفد الأندية المغربية أو المنتخب”.

وذكر أنه  “بالعودة إلى تقارير الكاف فأنني كنت السبب وراء تواجد الـ VAR في النهائي بين نهضة البركان والزمالك، فأنا من طلبته”.

أما بخصوص ما شهده لقاء نهضة بركان و فريق الصفاقسي التونسي قال :  “بالنسبة لأهداف النهضة أمام الصفاقسي فأنا أقول لك كرئيس النادي والاتحاد المغربي إننا نقبل الانسحاب وأن تواجهوا الصفاقسي، لكن لمن يريد أن يعطينا دروس فليرى كيف تأهل فريقه أولا بعد أن تخطت الكرة مرماه بالأمتار، قبل أن يتكلم علينا ليعطينا دروس أو موعظة في هذا الشيء”.

وأوضح “بالنسبة للإنذارات التي انطلقت في الفندق الذي أقيم فيه الصفاقسي فجرا كانت حسب التقرير الرسمي للفندق بسبب وجود تدخين لا غير، لأنه لا يشرفنا أن نلعب نهائي بهذه الأمور التي تم اتهامنا فيها”.

وكان نائب رئيس الإتحاد الإفريقي يتكلم بثقة واضحة قبل أن يقدم النصح لرئيس الزمالك بالقول : “أنصحه أنني لا أقبل التهديد، وأقول له بأن ممارسة الضغوطات النفسية على فرق الخصم أساليبها تطورت ولم تعد كما كانت، وعليه أن يطور أساليبه ليتناسب مع مكانة الزمالك العريقة”.

مضيفا أن ” الكرة ستلعب داخل الميدان فقط و سأكون أول المصفقين و المباركين للفريق المتوج باللقب”

وأشار إلى أن الفريق المصري و المشجعين سيحلون ضيوفا أعزاء في بلدهم الثاني المغرب الذي عرف منذ القدم بإكرام ضيوفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

أليغري أصبح خارج أسوار البيانكونيري

أعلن نادي يوفنتوس بطل الدوري الايطالي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي اليوم الجمعة أن المدير الفني للفريق، الايطالي ماسيميليانو اليغري لن يكون على رأس الفريق بداية من موسم 2019-2020 هذا وقد أكد المصدر ذاته إن الإعلان الرسمي عن رحيل أليغري سيتم غداً السبت من خلال مؤتمر صحفي سيعقده رئيس النادي […]