جماهير الاسماعيلي تتسبب في إقصاء فريقها من دوري الأبطال

adil

عادل العسولي

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء، استبعاد نادي الإسماعيلي المصري من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2019.

ونشر الحساب الرسمي للكاف على “تويتر” بيانا أوضح فيه سبب الاستبعاد، مؤكدا أن قراره جاء بناء على تقرير الحكم الذي قاد مباراة الفريق الاسماعيلي ضد الأفريقي التونسي ضمن مباريات الجولة الثانية في دوري ابطال.

ه

وأشار الكاف إلى أن الحكم ذكر في تقريره أن جماهير الإسماعيلي ألقت حجارة وزجاجات مياه على الحكم المساعد والفريق الضيف خاصة في الدقيقة 86، أثناء تنفيذ لاعب نادي الأفريقي التونسي لركلة ركنية.

وأضاف تقرير الحكم، أنه فشل في استكمال المباراة ليقرر إلغاءها ويتوجه الفريقان وطاقم الحكام إلى غرف خلع الملابس تحت حماية الأمن، لتجنب التعرض للأذى من الجماهير.

وبناء عليه، قررت اللجنة المنظمة للبطولة استبعاد الإسماعيلي من المشاركة في النسخة الجارية وإلغاء نتيجتي المباراتين اللتين لعبهما الدراويش ضد مازيمبي والإفريقي.

وستقرر لجنة الانضباط في الاتحاد العقوبات المقررة على الدراويش لاحقا.  

وتنص لوائح الكاف أنه في حالة ا ألغى الحكم قبل نهاية وقت المباراة، “بسبب دخول الجماهير أو عنف ضد الفريق الزائر، فالفريق المضيف (الإسماعيلي) سيعتبر خاسرا للمباراة وسيتم استبعاده من البطولة”، بحسب المادة 12 من لائحة دوري أبطال إفريقيا.

وحدث الأمر نفسه لوفاق سطيف في نسخة 2016، حيث تم استبعاده بسبب شغب جمهوره ضد صن داونز في الجولة الأولى من دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الموقف الرسمي المغربي حول التطورات الأخيرة في الحرب على اليمن

أكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة عدم مشاركة المغرب في المناورات العسكرية السعودية الإمارتية، وكذلك عدم حضور المغرب لبعض المجالس الوزارية للتحالف العربي على اليمن. وخلال إستضافته في برنامج “بلا حدود ” على قناة الجزيرة أمس الأربعاء 23 يناير، أرجع الوزير سبب تغيير الموقف المغربي في هذه الحرب، انه راجع […]