بشرى لمرضى “الربو” دواء جديد يقضي على المرض نهائيا

adil

تمكن الأطباء في معهد “علم المناعة” التابع للوكالة الطبية الروسية من تطوير دواء لمعالجة مرض “الربو” و القضاء عليه نهائيا.

وبحسب ما نشرت صحيفة “إزفيتسيا” الروسية فإن الدواء إجتاز مرحلة الإختبارات السريرية، وذلك بعد نجاحه على عدد من فئران المختبرات التي تعاني من هذا المرض.

وصرح مدير المعهد موسى خيتوف، بأن المادة الفعالة في الدواء تمنع من تطور ونشوء المسبب لظهور المرض. وسيحتوي العقار على مكونين، هما جزء من حمض نووي ريبوزي وهو الذي يوقف انتاج “IL-4″، وجزء هو الببيتد الكاتيوني، والذي يسمح بإيصال المادة الفعالة للأجزاء المطلوبة لوقف التحسس و الإلتهاب.

من جهته وصف رئيس قسم الأمراض التنفسية في جامعة إمبريال كوليدج اللندنية، البروفيسور سيباستيان جونسون، بأن ماتوصل إليه الأطباء الروس هو دواء متطور لايوجد في أمريكا أو بريطانيا، وهو متطور جدا.

ووصفت الأستاذة في جامعة تومسك الروسية وأخصائية علم المناعة، أولغا فيدوروفا، الدواء بأنه لا نظير له في العالم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الإعلان عن البلد المنظم لكأس أمم إفريقيا 2019 وتحديد عدد المنتخبات المشاركة

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” اليوم الثلاثاء عن قرار إسناد تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 إلى مصر.  وجاء قرار المكتب التنفيذي للكاف خلال اجتماع عقده صباح اليوم، في العاصمة السنغالية داكار، بحضور جميع الأعضاء، حيث تم الاتفاق على إسناد التنظيم إلى مصر، بعد حصدها 16 صوتًا، مقابل صوت […]