حقيقة تسجيل أول حالة إصابة بالكوليرا بابن سليمان بالمغرب

aljamaaouia
أكدت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم بن سليمان، في بيان عممته على وسائل الإعلام، أن الأخبار التي جرى تداولها بخصوص تسجيل أول حالة إصابة بمرض الكوليرا “لا أساس لها من الصحة”.
وإذ تنفي المندوبية “نفيا قاطعا تسجيل أي حالة إصابة بالكوليرا بالإقليم”، أوضحت أن الأمر يتعلق برجل يبلغ من العمر 50 سنة أحيل على مستعجلات المستشفى الإقليمي أمس الأربعاء استفاد على إثرها من الإسعافات الأولية وتم توجيهه بعد ذلك نحو المستشفى الجامعي بالرباط قصد العلاج”.
وأضاف المصدر ذاته، “حسب آخر الأخبار التي توصلنا بها فإن حالته الصحية تحسنت ولا تدعو للقلق”، داعيا وسائل الإعلام المحلية والوطنية تحري الحقيقة لتفادي زرع الخوف والفزع بين المواطنين.
وكانت منابر إعلامية مغربية قد نشرت خبرا، مفاده أن شخص تم نقل للمستشفي بابن سليمان مصاب بإسهال وحمى، الشيء الذي جعل الأطباء يشكون أنه مصاب بمرض “الكوليرا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

إسبانيا تأكد رسميا موقفها من التنظيم المشترك لكأس العالم 2030 مع المغرب و البرتغال للفيفا

أكدت إسبانيا، اليوم الأربعاء، رسميا، رغبتها في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، حسب تقارير صحفية إسبانية وبريطانية، كما طرحت على الاتحاد الدولي للعبة، أيضا فكرة تقديم ملف مشترك مع المغرب و البرتغال، في أول ملف يجمع بين قارتين مختلفتين.  وحسب المصادر، فإن رئيس الاتحاد الإسباني للعبة، لويس روبياليس، […]