بلاغ لوزارة الفلاحة يوضح عملية إستيراد لحوم الدجاج من الولايات المتحدة الأمريكية

aljamaaouia
بخصوص واردات لحوم الدواجن والمنتجات المشتقة من لحوم الدواجن القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أنها تهم فقط المنتجات المجمدة، والتي يجب أن تكون مصحوبة بشهادة صحية وشهادة ذبح حلال.
وبحسب بلاغ للوزارة، أن هذه الواردات تهم المنتجات المجمدة وتستفيد، وفقا لمقتضيات اتفاق التبادل الحر، من الامتيازات الجمركية مع أو بدون الحصص التعريفية، مشيرا إلى أن هذه الحصص التعريفية، الموزعة وفقا لمبدأ الخدمة الأولى للقادم الأول والتي تتكلف بها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، وصلت في 2018 إلى 8958 طنا، أي ما يعادل 1.3 في المائة من الاستهلاك الوطني من هذه المنتجات.
ويؤكد البلاغ، إلى أن جميع الواردات القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية من لحوم الدواجن والمنتجات المشتقة من لحوم الدواجن لا يمكن أن تكون مقبولة دون اعتماد الشهادة الصحية المرافقة للمنتجات المعنية مع أو بدون حصص، مبرزة أنه في هذا السياق، عقدت محادثات تقنية بين الطرفين في ماي 2018 وأسفرت عن اعتماد الشهادة الصحية المنسقة المذكورة.
وخلص المصدر ذاته، إلى أنه، وبناء على ذلك، يجب أن تكون الواردات إلى المغرب من لحوم الدواجن والمنتجات المشتقة من لحوم الدواجن المجمدة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، مصحوبة بالإضافة إلى الشهادة الصحية شهادة الذبح الحلال، ويجب أن تستوفي الشروط المنصوص عليها في إشعار مستوردي لحوم الدواجن ومنتجاتها رقم 443 بتاريخ (06/08/2018) المنشورة على الموقع الإلكتروني لقطاع الفلاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المجرد ممنوع من قضاء عيد الأضحى بالمغرب وهذا رده لمن إنتقد غنائه بالفرنسية

رفض القضاء الفرنسي السماح للفنان المغربي سعد المجرد قضاء عيد الأضحى بالمغرب رفقة عائلته. وتفيد مصادر إخبارية، أن سعد المجرد لن يقضي عيد الأضحى بالمغرب عكس ما جرى في السابق، بعد أن حضي بتصريحين لزيارة المغرب، المرة الأولى كانت في 7 مارس الماضي بعد غياب دام سنة ونصف، واستغلها في طرح أغنية […]