ندوة بالدار البيضاء تُعرف بقانون مكافحة الإتجار بالبشر

adil
نظمت الجمعية المغربية لمناهضة العنف ضد النساء صباح اليوم بالدار البيضاء ندوة حول قانون مكافحة الاتجار بالبشر، الندوة تهدف للتعريف بقانون رقم 27.14 المتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر، والداعي إلى حماية البشر من كل أنواع الاستغلال. 
وشهدت الندوة، المنظمة تحت عنوان « قانون مكافحة الاتجار في البشر: أية حماية للنساء؟ »، تقديم عرض خاص عن الإستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء، في الشق المتعلق بتدبير تدفق المهاجرين واللاجئين وحمايتهم من جرائم الاتجار في البشر.
وقد تم إبراز التدابير التي اتخذت في هذا الشأن، منها تعزيز قدرات المجتمع المدني المعني بالظاهرة، وتحديد الإطار القانوني والمفاهيمي المتعلق بالاتجار في البشر، وإحداث إطار مؤسساتي مختص لمواكبة الترسانة القانونية وضمان تفعيلها، وبلورة برامج ذات طابع قانوني وتواصلي بخصوص السياسة المعتمدة في هذا الميدان.
كما تم استعراض واقع مكافحة الاتجار بالبشر من خلال المواثيق الدولية والاتفاقات الأممية المعمول بها في مجال الحماية القانونية للنساء من هذا النوع من الجرائم والانتهاكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

فنان جزائري يقطر الشمع على المسؤولين بالجزائر بخصوص مقاطعة الحفل "ورقلة"

قاطع المواطنون الجزائريون حفلا فنيا بولاية ورقلة، إحتجاجا منهم على إنقطاع الماء و الكهرباء في فصل الصيف.  وبهذا الخصوص أوضح “كاديرالجابوني” مغني الراي المشهور بالجزائر، في فيديو نشره على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، بأن إلغاء حفله الذي كان مبرمجا ليوم الخميس الماضي في ولاية ورقلة و ما […]