أزمة الخطوط الجوية المغربية تزداد تعقيدا بسبب الإضراب الذي يخوضه طيارون

adil
ألغت الخطوط الجوية المغربية 68 رحلة طيران دولية وداخلية خلال أسبوعين حتى اليوم الجمعة بسبب الإضراب الذي نفذه طيارون.
جاء ذلك في بيانات يومية لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية الحكومية، نشرتها على موقعها الرسمي، منذ بداية ما تصفه بـ”التوترات الاجتماعية”، في إشارة إلى الإضراب الجزئي الذي دخل فيه طيارون منضوون في الجمعية المغربية لقادة الطائرات (غير حكومية)، منذ الـ18 من الشهر الجاري.
ووفق البيانات التي نشرتها الشركة الجمعة، فقد تم إلغاء 10 رحلات طيران دولية وداخلية كانت مقررة هذا اليوم، إضافة إلى 9 رحلات أخرى مهددة بالتأخير أو تغيير توقيتها.
ووصلت حصيلة الرحلات الملغاة منذ 18 الجاري إلى 68 رحلة، إضافة إلى العشرات من الرحلات التي تم تغيير توقيتها.
وكان مقرراً أن تتجه غالبية الرحلات الملغاة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء إلى مطارات أوروبية وأفريقية، وأخرى في الاتجاه المعاكس.
كما شملت بعض الرحلات الداخلية إلى مراكش (جنوب) والداخلة (إقليم الصحراء).
ودعت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية إلى التأكد والاستفسار عن موعد انطلاق الطائرات قبل التوجه إلى المطار، بسبب الارتباك الذي شهده برنامج سير الرحلات.
وأعلنت أنها وضعت نظاماً لمساعدة المسافرين المتأثرين بإلغاء هذه الرحلات، حيث يمكنهم تأجيل سفرهم إلى ما قبل 15 أغسطس المقبل دون دفع أي رسوم إضافية، كما يمكنهم استرداد المبالغ المالية التي دفعوها مقابل تذاكر السفر.
وطالبت الجمعية أعضاءها (قائدي الطائرات ومساعديهم) في بيان بـ”رفض القيام برحلات خلال أيام العطل الأسبوعية والرسمية ضمن برنامج تصعيد أولي، خصوصاً بعدما تعذر التوصل إلى اتفاق مع الشركة”.
من جهتها، حذرت شركة الخطوط الملكية المغربية، الجمعة، من الإقدام على إضراب عن العمل، مؤكدة أن ذلك سيؤثر سلباً على الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

ندوة بالدار البيضاء تُعرف بقانون مكافحة الإتجار بالبشر

نظمت الجمعية المغربية لمناهضة العنف ضد النساء صباح اليوم بالدار البيضاء ندوة حول قانون مكافحة الاتجار بالبشر، الندوة تهدف للتعريف بقانون رقم 27.14 المتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر، والداعي إلى حماية البشر من كل أنواع الاستغلال.  وشهدت الندوة، المنظمة تحت عنوان « قانون مكافحة الاتجار في البشر: أية حماية للنساء؟ »، تقديم عرض خاص […]