خمس شواهد جديدة تقدمها المديرية العامة للضرائب عبر موقعها الإلكتروني

aljamaaouia

تقدم المديرية العامة للضرائب خدمة جديدة عبر موقعها الإلكتروني، وهي عبارة عن خمس شهادات إلكترونية جديدة، وتهدف هذه الخطوة إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات الضريبية من خلال رقمنتها.

 وحسب بلاغ للمديرية المنشور على موقعها الرسمي، أن هذا العرض يهم كل من شهادة إعفاء العربات ذات محرك كهربائي والعربات ذات محرك مزدوج (كهربائي وحراري) من الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات TSAV، شهادة الوضعية الجبائية القانونية، شهادة عدم خصم اشتراكات تأمين التقاعد التكميلي، شهادة الحجز في المنبع، وشهادة الإعفاء من رسم السكن ورسم الخدمات الجماعية.

وأضاف المصدر، أنه يمكن للملزمين المنخرطين في خدمات SIMPL طلب هذه الشواهد والحصول عليها إلكترونيا عبر بوابة المديرية العامة للضرائب www.tax.gov.ma .

وتجدر الإشارة، أنه خلال السنوات الأخير قامت مجموعة من الإدارات العمومية المغربية من تقديم خدمات إلكترونية جديدة عبر بوابتها الإلكترونية، من أجل تسهيل وتبسيط بعض الإجراءات الإدارية التي كانت بالأمس القريب تشكل معنات حقيقية بالنسبة للمواطنين مثل “الضريبة الخصوصية السنوية للمركبات، و شواهد الخلوق، وشواهد الملكية……..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

لم يمضي الكثير على مغادرته النادي الملكي كريستيانو رونالدو مهدد بالسجن

ذكرت تقارير صحافية إسبانية أن محكمة محلية ستصدر حكماً بالسجن لمدة عامين على لاعب يوفنتوس الإيطالي الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو. وكالة الضرائب الإسبانية المعروفة بـ EFE، وافقت على العقوبة التي أوصت بها النيابة العامة؛ والتي تتضمن حبس اللاعب لسنتين وتغريمه 19 مليون يورو. وحتى في حال تم الإعلان عن الحكم رسمياً، […]