حذاري من إستعمال الأكياس البلاستيكية المنع مازال مستمرا هذا ما أكده الخلفي

aljamaaouia
أكد مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، أن المعركة ضد الأكياس البلاستيكية مازالت مستمرة، مبينا أنه تحقق تقدم على مستوى توفير الأكياس المنسوجة التي ارتفع حجمها بشكل كبير، ومواكبة المقاولات نحو التحول الصناعي لتوفير الأكياس المنسوجة وبدائل صديقة للبيئة. وتابع أنه تم رصد إمكانيات مالية هامة تجاوزت 60 مليون درهم استفادت منها العديد من المقاولات.
 وأوضح الخلفي، في ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس، أنه رغم القيام بعمليات مراقبة وإصدار أحكام قضائية وغرامات، إلا أنه مازالت هناك أوراش سرية لإنتاج الأكياس البلاستيكية، مشيرا إلى أن كميات الأكياس البلاستيكية المحجوزة تجاوزت 850 طن، وشدد على أنه مازال هناك عمل مكثف للقيام به في السنتين المقبلتين للقضاء على الأكياس البلاستيكية.
وللإشارة فقد تم وقف إستعمال الأكياس البلاستيكية ابتداء من فاتح يوليوز 2016، حيث تم تفعيل الحظر النهائي لاستيراد تلك الأكياس واستعمالها وتسويقها في نقاط بيع السلع والمواد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

محكمة الجنايات بالمحمدية تصدر حكمها في قضية مصفاة "لاسمير"

أدانت محكمة الجنايات بالمحمدية، أمس الخميس، مصفاة التكرير “لاسامير” ب18 مليار درهم غرامة، عقوبة على جرائم مالية، متمثلة في مخالفات في تحويل الأموال، بعدما توبعت بمخالفات وانتهاكات خطيرة في قوانين الصرف، والتورط في تحويلات العملة، وبيانات كاذبة للاستيراد. وكانت مصفاة “لاسامير” موضوع محضر معاينة أجراه مكتب الصرف، وتعود الشكاية إلى […]