أفارقة إستعملوا وسائل عنيفة للغاية لعبور السياج الفاصل بين المغرب و إسبانيا

aljamaaouia
قالت الصحف العالمية صباح اليوم، أن نحو 600 مهاجر إفريقي نجحوا في الوصول إلى السواحل الإسبانية صباح الخميس، وذلك بعدما تسلقوا  “سياج” الموجودة على الحدود بين المغرب وإسبانيا، وذلك في الوقت الذي قام فيه بعض المهاجرين بمهاجمة رجال وعناصر الشرطة في تلك المنطقة بالمواد كاوية وبراز.
وقال المتحدث باسم الشرطة الإسبانية أن : “المهاجرين نجحوا وتمكنوا من تسلق السياج المزدوج المغطى بشفرات صغيرة، في ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس، وأستخدموا وسائل عنيفة للغاية تجاه رجال الشرطة”
وأضاف المصدر بأن هذه العملية تأتي في الوقت الذي أصبحت فيه “إسبانيا” هي الوجهة الأولى وبلد الإنزال الوحيد في أوروبا، وذلك بعدما خرجت إيطاليا من هذا التصنيف بعد قراراتها الأخيرة.
وتيشير التقارير بأن إسبانيا قد إستقبلت نحو 19 ألف و500 مهاجر حتى الآن خلال العام الحالي، وذلك بحسب تقرير تم نشره من قبل المنظمة العالمية للهجرة في وقت سابق من هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

حذاري من إستعمال الأكياس البلاستيكية المنع مازال مستمرا هذا ما أكده الخلفي

أكد مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، أن المعركة ضد الأكياس البلاستيكية مازالت مستمرة، مبينا أنه تحقق تقدم على مستوى توفير الأكياس المنسوجة التي ارتفع حجمها بشكل كبير، ومواكبة المقاولات نحو التحول الصناعي لتوفير الأكياس المنسوجة وبدائل صديقة للبيئة. وتابع أنه تم رصد إمكانيات مالية هامة تجاوزت […]