أنباء عن عدم قضاء العاهل السعودي إجازته بمدينة طنجة هذا العام

aljamaaouia

كشف الإعلامي القطري عبد العزيز آل إسحاق بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لن يقضي إجازته العامة هذا العام في المغرب كما هو معتاد.

وقال “آل اسحاق” في تدوينة له عبر تويتر:” أنباء عن أن الملك سلمان لن يقضي إجازته السنوية هذا العام في مدنية #طنجة في #المغرب خوفاً من إحتجاجات قد تشهدها المدينة بسبب موقف #السعودية من ملف ترشح المغرب لكأس العالم”.

وخلال ثلاث سنوات الماضية اختار الملك سلمان بن عبد العزيز قضاء عطلته الصيفي بقصره في مدينة طنجة، لكنه من المنتظر أن يغير الوجهة هذه السنة باتجاه بلد آخر.

ويتزامن الحديث عن عدم قدوم سلمان بن عبد العزيز إلى طنجة، مع التوتر الصامت و الغير مسبوق، الذي تشهده العلاقات الدبلوماسية بين الرباط والرياض.

وبدأت فصول الخلاف الدبلوماسي المغربي السعودي مع بداية الأزمة الخليجية، بين قطر من جهة، وكل من المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة إضافة إلى مصر من جهة ثانية، حيث قررت هذه الدول مقاطعة الدوحة بعدما اتهمتها بدعم الإرهاب والتدخل في شؤونها الداخلية.

واختارت العديد من الدول الحليفة للسعودية كموريتانيا والأردن السير على نهج الرياض وأبوظبي وقطع العلاقات مع قطر، غير أن المغرب الذي يعتبر بدوره من حلفاء السعودية، قرر البقاء محايدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

رد المكلف بالبرمجة العربية في مهرجان "موازين" على تصريحات أصالة نصري

رد محمود لمسفر المستشار الفني المكلف بالبرمجة العربية في مهرجان “موازين”، على تصريحات المخرج طارق العريان زوج الفنانة أصالة نصري، والتي إتهم فيها أحد مسؤولين المهرجان بطلب عمولة من تحت الطاولة، الشىء الذي رفضته أصالة و إدارة أعمالها. وجاء رد المسفر حول هذه التصريحات كالتالي “لم تتم برمجة أصالة في […]