الكاف تعلن عن حزمة من العقوبات في حق حكام تلاعبو في نتائج مباريات

aljamaaouia

اتخذت لجنة الانضباط بالكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) في اجتماعها الأخير، مجموعة من القرارات، شملت إيقاف 11 حكما بالقارة، على خلفية اتهامهم بالتلاعب في نتائج المباريات.

وبحسب الموقع الرسمي للكاف، تضمنت العقوبات التي اتخذها مجلس التأديب، إيقاف الحكم المساعد الكيني مروا رانج مدى الحياة عن مزاولة أنشطة كرة القدم بالقارة، والحكم البوركينابي بوكاري ودراوجو (إيقاف لمدة 5 سنوات)، والحكم الإيفواري دينيس ديمبلي (إيقاف لمدة 6 سنوات)، والحكم المساعد الإيفواري ماريوس تان (إيقاف لمدة سنتين).

كما تضمنت إيقاف الحكم المساعد الإيفواري بي فاليرو جوهو لمدة سنتين، والحكم الإيفواري كوليبالي أبو، (إيقاف لمدة سنتين)، والحكم المساعد الغامبي جالو إبريما (إيقاف لمدة 10 سنوات)، والحكم المساعد المالي موريبا دياكيتي (إيقاف لمدة 5 سنوات)، والحكم المساعد الموريتاني ديمبا بوبو (إيقاف لمدة 5 سنوات)، والحكم المساعد من النيجر مامان راجا أبا ملان أوسيني (إيقاف لمدة 5 سنوات)، والحكم التوجولي يانيسو بيبو (إيقاف لمدة 10 سنوات).

وأشار الموقع إلى أن الكاف أعلن أيضا عن تأجيل البت في مصير 11 حكما آخرين، منهم 10 من غانا، تحوم حولهم الشبهات، إلى غاية 5 غشت المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الرئيس التركي يكشف عن الوعد الذي قطعه على نفسه بعد فوزه بالرئاسة

في أول تعليق له عقب أدائه اليمين الدستورية للمرة الأولى وفق النظام الرئاسي الجديد، اليوم الإثنين، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن وعده الذي قطعه على نفسه تجاه الشعب التركي. وفي تصريح مقتضب له عقب أداء اليمين، قال أردوغان “أعد الشعب التركي بمستقبل أجمل وأفضل في الفترة المقبلة”. وأدى أردوغان […]