حقيقة إحالة بعض ملفات الفساد لمسؤولين كبار في الصحة على القضاء

aljamaaouia

ردت وزارة الصحة، في بيان لها، على المقالات التي صدرت مؤخرا، وجاء فيها أن بعض الملفات تمت إحالتها على القضاء، تهم مسؤولين كبار في الصحة لمتابعتهم في ما سمي “فسادا” في تدبير الأدوية و المستلزمات الطبية.وأضاف الوزارة، أنها تعبر عن ترحيبها بكل أشكال الرقابة والتقييم وفق القواعد الأخلاقية والمهنية، وتدعم كل القرارات ضد مرتكبي المخالفات التي تستوجب الجزاء.

البيان استنكر كل “تحامل مجاني يمس من غير حق ولا دليل مصداقية كل فرد بوزارة الصحة مهما كان مستوى مسؤوليته، وتشد بحرارة على أيدي مهنيي الصحة الذين يسهرون على توفير الخدمات الصحية للمواطنات والمواطنين.

وذكرت الوزارة، بأنها خضعت خلال السنوات الأخيرة لعمليات تدقيق ومراقبة متوالية من طرف هيئات الرقابة الخارجية، مثل المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة لوزارة المالية، وأن جميع التقارير الصادرة عن هذه الهيئات الرقابية، لم تسجل مخالفات ذات طابع جنائي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

إمام الحرم المكي الشيخ السديسي يتعرض للمضايقات بسويسرا

نشرت قناة “الجزيرة مباشر” عبر موقع التدوين “تويتر” فيديو لمجموعة من المسلمين المقيمين في سويسرا وأوروبا يرفضون الصلاة خلف إمام الحرم المكي ورئيس شؤون الحرمين الشريفين الشيخ “السديسي” . ويظهر الفيديو، عدد من مسلمي أوروبا وهم يقفون خارج المسجد الذي أمَّ فيه السديسي المصلين، ويرفضون الدخول للمسجد للصلاة خلفه، وحسب […]