الجامعة الوطنية للصحة تطعن في عملية إنتقاء المدير المالي لمؤسسة الحسن الثاني

adil

راسلت الجامعة الوطنية للصحة، وزير الصحة، من أجل التدخل لإلغاء قرار اللجنة المكلفة بإنتقاء منصب المدير المالي لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الإجتماعية، لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة.

وجاء في الرسالة الإحتجاجية، التي تتوفر “الجمعوية” على نسخة منها، أن عملية إنتقاء المدير المالي لمؤسسة الحسن الثاني، شابتها عدة عيوب قانونية وخروقات مسطرية، لخصتها الرسالة فيما يلي :

1- أن اللجنة المكلفة بإجراء المقابلات الإنتقائية التي يرأسها رئيس المؤسسة لا تضم في عضويتها المسؤول عن الموارد البشرية بالمؤسسة أو من ينوب عنه و أن أغلب أعضائها لا ينتمون لقطاع الصحة، خلافا لما تنص عليه النقطة 4 من منشور رئيس الحكومة.

2-     أن هذه اللجنة أجرت المقابلات الإنتقائية مع كل المترشحين يوم الأربعاء 27 يونيو 2018 في غياب تام لرئيسها الذي تنصل من المسؤولية التي حملتموه إياها حيث تخلف عن حضور أشغال اللجنة ولم يشارك في مداولاتها، الشيء الذي يسم أشغال اللجنة بعدم الشرعية و يسقط نتائجها تحت طائلة البطلان.

3-     تجاوز رئيس المؤسسة للصلاحيات المخولة له كرئيس للجنة المذكورة بالتطاول على إحدى اختصاصات وزير الصحة المتعلقة بالتوقيع بهذه الصفة على الإعلان رقم 18-014 الصادر بتاريخ 18 يونيو 2018 المتعلق بلائحة المترشحين المقبولين لاجتياز المقابلات الإنتقائية بدلا عنكم، و العمل على نشره و تعميمه.

4-     إصرار رئيس المؤسسة بصفته رئيس اللجنة المكلفة بإجراء المقابلات الإنتقائية على التوقيع على محضر اللجنة بالرغم من عدم المشاركة في أشغالها، بشهادة المتبارين، مما يعد خرقا سافرا لقانون الأخلاقيات العامة والمس بالثقة التي وضعتموها في شخصه مما يعد تدليسا على أعضاء اللجنة وعليكم، الشيء الذي يثبت بما لا يدع مجالا للشك ارتكابه لخطأ جسيم يتطلب اتخاذ قرار في شأنه في المستوى المطلوب (عملا بمبدأ تناسب العقوبة مع المخالفة).

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

صحف أمريكية رحلة للمغرب من بين أسباب إعفاء رئيس وكالة حماية البيئة

أعفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الخميس، رئيس وكالة حماية البيئة، سكوت بوريت، بعد أشهر من التكهنات حول مصيره في الإدارة الأمريكية، بعد تعدد الشكايات والاتهامات ضده بالفساد واستعمال المال العام لأغراض شخصية. وكشفت الصحافة الأمريكية، أن من أسباب إعفاء/ قبول استقالة رئيس وكالة حماية البيئة، جاء بسبب رحلاته السرية […]