مخلوقات غريبة تغزو الشواطئ المغربية وهي سامة

aljamaaouia

نشرت قناة BBC فيديو تتحدث فيه عن أنتشار كائنات غريبة يطلق عليها إسم “رجل الحرب البرتغالي” وهي عبارة عن قناديل سامة مهاجرة بالشواطئ المغربية.

وجاء في الفيديو أن وزارة الفلاحة والصيد البحري، قد رصدت صنف من قناديل البحر يسمى “فيساليا فيساليس” ويعرف ب “رجل الحرب البرتغالي” على سواحل المغربية، في منطقة الدار البيضاء و المحمدية و بوزنيقة و الصخيرات.

وقالت الوزارة، أنها أطلقت دراسة للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، من أجل فهم أفضل للظروف البيئة المسؤولة عن ظهور هذا الصنف على السواحل المغربية.

و أوضحت دراسة آخرى، أن هذا الصنف، أحد أنواع قناديل البحر ويعيش على سطح المحيطات وتحت السطح له ذيول وهذه الذيول سامة تحرق الجسم وتمتد لأكثر من خمسين متر، و الجسم يطفو دائما على السطح كالشراع ويساعده على التنقل، أما الذيول فتساعده على إصطياد الفريسة.

وكانت جمعية ابطال الفنيدق للصيد الرياضي تحت الماء والمحافظة على البيئة، قد أعلنت في السابق ان القناديل السامة المهاجرة المسماة “رجل الحرب البرتغالي” اختفت تماما من على سواحل عمالة المضيق الفنيدق وتطوان (الفنيدق والمضيق ومرتيل وواد لاو وباقي شواطئ شمال المملكة) والتي سبق وأن أعلن قبل شهرين عن تواجدها بكثرة في هذه الشواطئ، حيث أوضحت الجمعية حينها خطورت تلك القناديل السامة على المصطافين.

وبعد عدة جولات قام بها اعضاء الجمعية بهدف البحث عن هذه القناديل السامة باستعمال قارب سريع في شواطئ العمالة، و بعد بحث العديد من الغطاسين في مختلف شواطئ شمال المملكة، بالتعاون مع البحارة في الموانئ، تم التأكد من اختفائها تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

حقيقة إحالة بعض ملفات الفساد لمسؤولين كبار في الصحة على القضاء

ردت وزارة الصحة، في بيان لها، على المقالات التي صدرت مؤخرا، وجاء فيها أن بعض الملفات تمت إحالتها على القضاء، تهم مسؤولين كبار في الصحة لمتابعتهم في ما سمي “فسادا” في تدبير الأدوية و المستلزمات الطبية.وأضاف الوزارة، أنها تعبر عن ترحيبها بكل أشكال الرقابة والتقييم وفق القواعد الأخلاقية والمهنية، وتدعم […]