الحكم بالبراءة لحمزة ولد الدرهم صاحب فيديو السكر العلني

aljamaaouia

 قضت محكمة الاستئناف في الرباط، أمس الثلاثاء (5 يونيو)، ببراءة حمزة الدرهم من التهم المنسوبة إليه، والتي سبق وأدين من أجلها ابتدائيا بالحبس سنتين نافذة، وغرامة مالية قيمتها 15 ألف درهم، على خلفية تهم تتعلق بالسكر العلني وارتكاب حادثة سير وتخريب الممتلكات العمومية.

كما قضت المحكمة بتبرئة جميع المتهمين في هذا الملف. ويتعلق الأمر بشقيق حمزة الدرهم ومرافق لهما، وعدد من العناصر الأمنية الذين توبعوا بتهم “تزوير محرر رسمي والمشاركة في تبديد محجوز، وتغيير معالم جريمة من شأنه عرقلة سير العدالة والمشاركة في ذلك”.

وتعود تفاصيل القضية عندما ظهر حمزة الدرهم في شريط فيديو الذي سجله بنفسه شهر أبريل من العام 2017، وهو يسخر من تسجيل مخالفة في حقه، وهو يسوق سيارته في حالة سكر طافح وبين، وارتكابه لحادثة سير، ما أثار إستياء عارم على مواقع التواصل الإجتماعي، الذين طالبو بتطبيق القانون الذي يسري على الجميع، وحفض هيبة الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

لحسن الداودي أول وزير ضحى بمنصبه في سبيل دعم شركة سنطرال

قدم الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، استقالته من الحكومة، عقب اجتماع استثنائي للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، بعد مشاركته في مسيرة احتجاجية لعمال شركة الحليب ضد المقاطعة، أمس الثلاثاء.