خطير هذا ما جاء في بلاغ لهيئة الصيادلة بالمغرب حول أسباب تعفن أضاحي العيد

aljamaaouia

كشف بلاغ للمجلس الوطني لهيئة الصيادلة، أن الأسباب التي أدت إلى تعفن أضاحي العيد السنة الفارطة، هو إستعمال أدوية محفزة للبناء العضلي، مثل أقراص منع الحمل “ميندريل”، والمواد التي تدخل في خانتها، إضافة إلى مواد أخرى مثل “أنابوليسان” التي يتم بها تسمين أضاحي العيد.

وطالب أعضاء المجلس، في بلاغ تتحصل الجمعوية على نسخة منه، صدر عقب اجتماع مع وزير الفلاحة، أمس الجمعة (1 يونيو)، كافة الصيادلة باليقظة والتبليغ عن أي طلبيات تثير الشكوك لمثل هذه الأدوية.

وأضاف البلاغ، أن الهيئة طالبت خلال هذا اللقاء الذي حضره وزير الفلاحة عزيز أخنوش، بخلق لجنة مشتركة بين هيئة الصيادلة وهيئة الأطباء البياطرة، تحت إشراف وزارة الفلاحة ووزارة الصحة، من أجل الحد من إشكالية الفوضى التي يعيشها قطاع الأدوية البيطرية، من تزوير و تهريب الذي يطال هذه الأدوية التي تستغل بطريقة عشوائية، ما يؤثر سلبا على صحة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

تفاصيل جديدة في قضية ما اصبح يعرف بفيديو جمعة سحيم وهذا ما أمر به وكيل الملك

بعد الضجة و الاستياء العارم الذي عرفه الشارع المغربي، الجمعة الماضي، بسبب اعتداء مجهولين على سائق سيارة وشابة بمدينة آسفي، قرر الوكيل العام للملك بالمدينة، الاثنين، متابعة هذين الأخيرين بتهمة “الفساد والخيانة الزوجية”، ووضعهما تحت الحراسة النظرية. بعدما صرحت الشابة لمصالح الأمن بوجود علاقة بينها وبين السائق الذي يعمل في […]