واشنطن تايمز تكشف عن المصادر التي نشرت خبر وفاة ولي العهد السعودي

aljamaaouia

كشفت جريدة “واشنطن تايمز” الأمريكية الثلاثاء 29 ماي، أن كل التقارير والشائعات والمعلومات التي تحدثت خلال الأيام القليلة الماضية عن وفاة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مفبركة ومصدرها إيران أو مصادر على ارتباط بإيران.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين ومحللين مستقلين تحذيرهم من التعاطي مع المعلومات التي تتحدث عن اغتيال أو مقتل أو وفاة الأمير محمد بن سلمان، مشيرين إلى أن “هذه التقارير من المحتمل أن تكون جزءاً من الحملة الدعائية الإيرانية ضد السعودية والتي تحاول إظهار الرياض على أنها غير مستقرة”.

وتقول الصحيفة إن من بين الشائعات التي يجري تداولها في بعض وسائل الإعلام العربية أن محمد بن سلمان قتل في حادثة إطلاق النار التي شهدتها الرياض يوم الثاني عشر من نيسان/ أبريل الماضي، وهي الحادثة التي اعترفت بها وسائل الإعلام الرسمية في السعودية عندما قالت بأن قوات الحرس الملكي تعاملت مع طائرة “درون” بدون طيار وقامت بإسقاطها عندما حلقت فوق أحد القصور الرئاسية في العاصمة السعودية. وتقول الشائعات إن تلك الحادثة لم تكن سوى محاولة انقلاب للإطاحة بالملك سلمان وابنه وإزاحتهم عن الحكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الإتحاد المصري لكرة القدم يكشف مدة غياب النجم محمد صلاح

إزدادت إمكانية مشاركة نجم نادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعدما أكد الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأربعاء أن فترة غيابه “لن تزيد عن 3 أسابيع”. وقال الاتحاد المصري في بيان إن رئيسه هاني أبو ريدة وطبيب المنتخب محمد أبو العلا […]