المقرئ والبرلماني ابو زيد يكشف عن سبب اعتقاله بإيطاليا

adil

كشف المقرئ و النائب البرلماني الإدريسي ابو زيد، في ندوة أقيمت أمس الاثنين بمقر حركة التوحيد و الإصلاح، عن تعرضه للاعتقال بإيطاليا من طرف الأمن، بمجرد وصوله للمطار في فاتح رمضان الجاري.

وأضاف ابو زيد، أنه تم القبض عليه ووضعه رهن الاعتقال في مخفر شرطة المطار، دون المراعاة لكونه برلماني ولديه حصانة، ليخضع بعد ذلك لتحقيق وعملية تفتيش دقيقة.

وتابع أن فرقة التحقيق، سألته لماذا يحمل معه كتبا حول فلسطين، فأجابهم هل يهمكم، هل رجعتم إلى محاكم التفتيش؟، مردفا “عهدنا بكم تبحثون عن الأسلحة والمخدرات وما شابه لا الفكر”، ليسأله المحقق بعد ذلك عن سبب اهتمامه بفلسطين وهي بعيدة عن المغرب، ليجيبه أبو زيد على الفور: “هي بعيدة عن إيطاليا أيضا فلماذا تسأل عنها”.

واوضح المقرئ الشهير، أنه توجهه لإيطاليا جاء بدعوة من جمعية الإغاثة الإسلامية، ضمن برنامج مكثف في ثلاثة أيام بثلاثة مدن وفي سبعة مساجد بغرض جمع التبرعات لأيتام غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

في الشهر الكريم سيدة ترمي بنفسها من سطح عمارة بالدار البيضاء

انتحرت سيدة في عقدها الرابع صباح اليوم 29 ماي، برمي نفسها من من فوق سطح عمارة التي تقطن بها بحي البركة المجموعة 14 بالحي الحسني أمام المجمع السكني للشرطة. وتعود أسباب الانتحار، حسب تصريح الجيران لمشاكل زوجية، حيث قام زوجها المصري بأخذ أطفالها والسفر بعيدا، ما دفع بالسيدة في حالة […]