موعد الإعلان عن تقييم ملفي ترشيح لإستضافة مونديال 2026

adil

 

أفاد مصدر مطلع اليوم الجمعة، أن الفيفا ستعلن “خلال الأسبوع الأول من يونيو عن تقييم اللجنة” لملفي الترشيح لاستضافة مونديال 2026.

التي أوكل لها دراسة ملفي الترشيح المغربي و الملف الثلاثي مشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكند، وذلك بعدما قام أعضاؤها بزيارة الدول المعنية لتفقد المنشآت والمواقع المقترحة.

وقامت لجنة التقييم بزيارة المغرب في أبريل الماضي، وتفقدت خمس مدن مرشحة للاستضافة. وتلا ذلك زيارة أخرى قام بها خبراء تقنيون.

ويركز المغرب لإستضافة المونديال على 12 ملعبا في 12 مدينة، منها خمسة ملاعب جاهزة سيتم تجديدها، وبناء ثلاثة أخرى حديثة.

ويمكن لهذه اللجنة من الناحية النظرية، استبعاد أحد الملفين قبل موعد التصويت على اختيار البلد المضيف في 13 يونيو، عشية انطلاق منافسات مونديال 2018 في روسيا (14 يونيو-15 يوليو).

وستتم عملية الاختيار بموجب تصويت تشارك فيه الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي. ومن أصل 211 عضوا، يحق لـ 207 أعضاء التصويت، هم كل الدول المنضوية ضمن الفيفا باستثناء الدول الأربعة المرشحة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

مع قرب إنطلاق إمتحانات نهاية السنة الدراسية الحالية الحكومة تصادق على مشروع مرسوم متعلق بمحاربة الغش في الامتحانات

تزامنا مع قرب انطلاق الامتحانات نهاية الموسم الدراسي الحالي، صادق مجلس الحكومة اليوم الجمعة، على مشروع مرسوم متعلق بمحاربة الغش في الامتحانات المدرسية، ويهدف هذا المرسوم، الذي تتوفر الجمعوية على نسخة منه، إلى تحديد نماذج المحاضر الخاصة بضبط حالات الغش سواء أثناء اجتياز المترشحات والمترشحين للامتحانات المدرسية أو أثناء تقييم أجوبة الامتحانات. وينص […]