مع قرب إنطلاق إمتحانات نهاية السنة الدراسية الحالية الحكومة تصادق على مشروع مرسوم متعلق بمحاربة الغش في الامتحانات

adil

تزامنا مع قرب انطلاق الامتحانات نهاية الموسم الدراسي الحالي، صادق مجلس الحكومة اليوم الجمعة، على مشروع مرسوم متعلق بمحاربة الغش في الامتحانات المدرسية،

ويهدف هذا المرسوم، الذي تتوفر الجمعوية على نسخة منه، إلى تحديد نماذج المحاضر الخاصة بضبط حالات الغش سواء أثناء اجتياز المترشحات والمترشحين للامتحانات المدرسية أو أثناء تقييم أجوبة الامتحانات.

وينص كذلك على كيفية تعيين اللجان التأديبية وتركيبتها، وسير أشغالها، وتحرير محاضر مداولاتها الخاصة بالامتحانات المدرسية المنظمة سواء بمؤسسات التربية والتعليم العمومي أو بمؤسسات التكوين المهني العمومي أو بمؤسسات التكوين المهني الخصوصي.

إضافة إلى تحديد الجهات الإدارية الجهوية والإقليمية والمحلية المعنية التي ستحال عليها نسخ من القرارات التأديبية، و الإحالة على قرار للسلطة الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية والتكوين المهني بتحديد مسطرة وكيفية تقديم التظلمات من قرارات اللجان التأديبية المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

إجابة عن سؤال مهم قبل النهائي الحارق بين ريال وليفربول

نهائي ريال مدريد و ليفربول تبدأ المباراة عند الساعة 19:45 يوم 05/26/18. ولكن “هل يمتلك زيدان الوسائل اللازمة لتفادي الانهيار النفسي للاعبيه بعد تلقي الهدف الاول من الريذز؟ “. للإجابة عن هذا السؤال يجب علينا أن نستحضر تفاصيل نهائي كرديف بين ريال مدريد و يوفنتوس، فالنقطة المثيرة للإعجاب هو كمية الطاقة […]