بعد التصريح المثير مجموعة من المواطنين يحيون فيديو يوثق لطرد الوزير محمد يتيم بالدار البيضاء

adil

قامت مجموعة من رواد مواقع التواصل الإجتماعي بإحياء فيديو قديم يوثق لطرد وزير الشغل و الإدماج  محمد يتيم، في منطقة سيدي مؤمن بالدار البيضاء، وذلك على خلفية التصريح المثير للجدل الذي أدلى به، وقال فيه ” أنا ماشي مواطن، انا وزير”.

 ويظهر الفيديو، الوزير وهو يغادر المكان ويصف المحتجين بالبلطجية، بعدما رفعوا في وجهه شعارات من قبيل “إرحل”.

أوضح محمد يتيم، لموقع pjd أن التصريح المنسوب إليه “أنا ماشي مواطن”، تم إخراجه من سياقه، وهذا الأمر ليس جديدا، وإنما تم على هامش نشاط رسمي بمراكش يوم 4 ماي الجاري، مما يستوجب حسب الوزير وضع علامات استفهام لإعادة نشره وبالطريقة المبتورة وفي هذا التوقيت بالضبط.

وأضاف يتيم، أنه تم تحميل قوله ما لا يحتمل، مشيرا أنه “في جواب على سؤال صحفي وأنا خارج من قاعة الندوة حول موقفي من مقاطعة بعض العلامات التجارية قلت للصحافي : أنت تسألني كوزير. وليس كمواطن، ولم أنف أني مواطن ..حيث قلت للصحافي بالحرف : أنا مسؤول حكومي لست مع أو ضد، فسألني الصحافي مرة أخرى عن : وأنت كشخص ؟فأجبت موضحا أنه يسألني بصفتي وزيرا وليس كمواطن لا يتحمل مسؤولية حكومية حيث قلت : أنا مسؤول ماغاديش تسولني كمواطن انأ ماشي مواطن دابا أنت كاتسولني كوزير، كون كنت مواطن عادي فالزنقة ماغاديش تسولني”.

وأكد يتيم أنه لم يضع مقابلة بين الوزير وبين المواطن ولم يطلق كلمة “الزنقة” بطريقة قدحية أو استعلائية كما تروج بعض التعليقات المتحاملة، مضيفا أن “السؤال كما هو واضح كان يهدف لاستدراجي لاتخاذ موقف من المقاطعة قبل أسبوعين تقريبا وليس جديدا كما قد يتوهم البعض، والذي ينبغي أن يفهم في سياقه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المغرب يحتل مرتبة مهمة على مستوى إنتاج التمور

يعد المغرب ثالث منتج للتمور بمنطقة المغرب العربي و السابع عالميا، ويتوفر على حوالي 16 نوعا من أجود التمور التي تتركز في ثلاث جهات رئيسية هي ورززات، تافيلالت، طاطا. وتساهم منطقتا الرشيدية وورززات لوحدهما بما يعادل 90 في المائة من الانتاج الوطني من التمور، حيث يتوزع هذا الإنتاج على مستوى ثلاث […]