شركات إسبانية تتهافت على الإستثمار في مجل السيارات بالمغرب

adil

نشرت صحيفة إسبانية (فارو دي فيغو) مقال بخصوص التطور الإنتاجي الكبير الذي عرفه مجال صناعة السيارات بالمغرب، وأضافت الصحيفة أن المغرب أصبح أول منتج للسيارات على الصعيد الإفريقي، بعدما أنهى سنة 2017 بإنتاج ما مجموعه 345 ألف سيارة ليتجاوز بذلك جنوب إفريقيا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المرتقب الرفع من الطاقة الإنتاجية في المستقبل بهذا المجال، بعد دخول فاعلين جدد إلى قطاع صناعة السيارات بالمملكة، وهما مجموعة (بي إس آ) و (بي إي دي).

ولم يفت الصحيفة، التأكيد على أن المغرب أصبح نموذج يحتدى به في مجال استقطاب واستقبال المجموعات الصناعية الكبرى من مختلف دول العالم، مشيرة إلى الشركة اليابانية المعروفة (فوروكاوا) التي إستقرت مؤخرا بالمغرب، بعد تدشينها الأسبوع الماضي وحدتها الصناعية التي أنشأت بمدينة طنجة.

وأكدت الصحيفة على أن النمو والتوسع الكبير الذي يشهده المغرب في مجال صناعة السيارات، سيستفيد منه العديد من الموردين من جهة غاليسيا أو الفاعلين في القطاع الذين استقروا بالمملكة، كمجموعة (فيزا أوطو) التي تتوفر على وحدتين صناعيتين بمدينة طنجة، بالإضافة إلى شركات (هيسبامولديس وإيتيرا تيكنيكا ودينسو وبلاستيك أومنيوم وآنطولين وفوريسيا) وغيرها.

وما يأكد هذا حسب الصحيفة، هو ما ذكرته جمعية الصناعيين بغاليسا (آيسيمي)، التي أكدت خلال الشهر الماضي أن أزيد من 25 شركة ومقاولة من غاليسيا تعتزم الاستقرار بالمغرب، الذي أصبح يعد الوجهة الأولى خارج الاتحاد الأوربي للصادرات من جهة غاليسيا.

هدى بوعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

رئيس الحكومة رغم الفقر إلى أن الباحثين في الماضي كان لهم شغف للبحث

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن البحث العلمي ببلادنا عرف تراجعا في الأونة الأخيرة بالمقارنة مع الماضي، وجاءت كلمته تزامنا مع إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج دعم البحث العلمي في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية، اليوم بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط.  وقال العثماني (البحث العلمي مجال حيوي ومهم وشرط في مسيرة […]