الحكومة تعلن عن سلسلة من الإجراءات لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

adil

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن الحكومة لديها إرادة للتفاعل العملي مع الإشكالات التي طرحها التقرير الصادر عن اللجنة الإستطلاعية الخاصة بالمحروقات.

وأضاف مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال ندوة صحفية عقدها بعد إنتهاء أشغال المجلس الحكومي اليوم الخميس، أنه من واجبنا كحكومة أن ننصت للمواطنين، ونحن نعتبر أن المطالبة بخفض الأسعار حق مكفول للجميع، وكذلك المطالبة بحماية القدرة الشرائية، و واجبنا أيضا، “أن نتفاعل مع هذه المطالب”.

وأعلن أن رئيس الحكومة شكل لجنة وزارية تحت رئاسته مباشرة، لدراسة أثمنة المواد الأكثر استهلاكا بالسوق المغربية، للحد من الزيادات الغير مبررة في الأسعار، وللقطع مع الإشكاليات المتعلقة بالاحتكار والمضاربة والمنافسة غير الشريفة.

وذكر أيضا أن الحكومة قامت بأجرأة الالتزامات بزيادة التعويضات العائلية، وقررت الاستمرار في دعم بعض المواد الاستهلاكية الأساسية، وكذا البرامج الاجتماعية التي تستهدف مختلف الفئات، وخصوصا التي في وضع هش، من أجل تحسين الأوضاع المعيشية لعموم المغاربة.

عادل العسولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الأدوية هي السبب الأول للتسمم بالمغرب

 كشف تقرير للمركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية أن الأدوية كانت السبب الأول للتسمم بالمغرب خلال سنة 2017، بنسبة 24 في المئة من الحالات المقدرة بأزيد من 16 ألف حالة، متبوعة بالأغذية بنسبة 16 في المئة، ثم المنتجات الغازية بنسبة 15 في المئة. وأوضح المركز، ضمن تقرير أصدره أخيرا، أن […]