المغرب في الصفوف الأولى بالنسبة للمستثمرين الخواص بالكوت ديفوار

adil

 يتموقع المغرب ضمن الثلاث الأوائل في قائمة المستثمرين الخواص في الكوت ديفوار، بحسب “ثييري بادو” المسؤول بمركز النهوض بالإستثمارات في الكوتديفوار.

 وتبلغ قيمة الإستثمارت المغربية بهذا البلد الافريقي، الذي يمتاز بإنتاجه للبن، والأناناس، والموز، والخشب، حوالي (205 فرنك إفريقي أي 313 مليون أورو) في مختلف القطاعات خلال خمس سنوات.

 ويرجع سبب إرتفاع نسبة الإستثمارات المغربية بإفريقيا، إلى الزيارات المتكررة التي قام بها الملك محمد السادس إلى عدد من الدول الإفريقية.

 وتعرف الاستثمارات المغربية الموجهة نحو إفريقيا جنوب الصحراء، إرتفاعا بنسبة 92 في المائة من مجموع الاستثمارات، الموجهة إلى دول هذه القارة.

 ويمثل حجم الاستثمارات الموجهة نحو دول إفريقيا ما لا يقل عن 52 في المائة من إجمالي الاستثمارات المغربية، المباشرة الموجهة إلى الخارج.

 ويعتبر قطاع البنوك، والاتصالات المغربية أكبر المستثمرين في الدول الإفريقية، حيث أنشئت عدة مجموعات بنكية، بهدف المساهمة في تمويل الاقتصادات الإفريقية، كما هو الحال بالنسبة إلى الاتصالات.

عادل العسولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

العثماني يتجه نحو منع "دوزيم" من تغطية أشغال المجلس الحكومي

تعتزم حكومة سعدالدين العثماني منع القناة الثانية من تغطية أشغال المجلس الحكومي الذي يتم عقده كل خميس , بسبب نشرها لتقرير حول مقاطعة بعض المنتوجات التي تخوضها شريحة مجتمعية كبيرة , والذي اعتبرته حكومة سعد الدين العثماني متحيز وغير موضوعي . وعبر جواد غسال المستشار الإعلامي لوزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، […]