مدرب الأسود السابق في ذمة الله

adil

توفي اليوم الثلاثاء 24 أبريل، الفرنسي هنري ميشيل ، مدرب المنتخب المغربي الأسبق، عن عمر يناهز 71 سنة بعد معاناة مع المرض .

وبدأ المدرب الفرنسي مساره الكروي في فريق أياكس الهولندي سنة 1964، لينتقل بعد ذلك لفريق نانت الفرنسي بعد عامين، فيما حمل قميص المنتخب الفرنسي في الفترة المتراوحة ما بين 1969 و 1980، و درب المنتخب المغرب بين 1995 و 2000 وقاده للتأهل لكأس العالم 1998 بفرنسا، وكان قريبا من التأهل للدور الثاني، كما درب الأسود في مناسبة ثانية ، ولم يقض فترة طويلة.

وللإشارة فإن المدرب الراحل مر بالعديد من المحطات، بين منتخبات فرنسا، ساحل العاج و المغرب، و الكامرون، وتونس. وأندية، النصر السعودي و العين الإماراتي، ثم الرجاء الرياضي و باريس سان جيرمان الفرنسي، و الزمالك المصري و صان داونز الجنوب إفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الوقاية من التعذيب محور دورة تكوينية لضباط الدرك الملكي ينظمها المجلس الوطني لحقوق الإنسان

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان و الدرك الملكي برنامجا تكوينيا حول إختصاصات الآلية الوطنية للوقاية من التعديب لفائدة ضباط الدرك الملكي. إنطلقت هذه الدورة يوم أمس، وحددت في يومين 24 و 25 أبريل الجاري بالمدرسة الملكية لضباط الدرك الملكي، وتهدف الدورة إلى تفاعل مصالح الدرك الملكي مع الآليات و المعاهدات […]