على هامش تنظيم المعرض الدولي للفلاحة جمعية بإغرم تناشد جلالة الملك التدخل من أجل اطلاق مشروعها الفلاحي

adil

تناشد جمعية “لمستغلي المياه لاغراض الزراعة” باغرم باقليم كلميم، جلالة الملك التدخل لإنصافهم جراء تعطيل وتماطل في اطلاق مشروعها الفلاحي، الذي يدخل في اطار مخطط المغرب الاخضر الذي اعطى جلالته انطلاقته سنة 2008.

وبحسب الجمعية، فإن المشروع يهدف لاستفادة حوالي 600 فرد لتغيير واقع منطقة إغرم تنمويا و اقتصاديا عبر استفادتهم من احدث الآليات لتطوير منتوجاتهم الفلاحية، لكنهم يضيف المصدر يعانون لازيد من سنتين، جراء تعثر هذا المشروع الذي استوفى جميع الشروط القانونية والتقنية لتنزيله على ارض الواقع، بعدما تمت المصادقة عليه بالمديرية الإقليمية للفلاحة بكلميم، وضل حبيس رفوف المديرية الجهوية للفلاحة.

وتفيد الجمعية أنها بعد استفسارها عن الموضوع، أكد لها المعنيون بهذا المشروع، ان المدير الجهوي للفلاحة بجهة كلميم واد نون هو من يقف وراء هذا التعثر، لاسباب يجهلونها، الشئ الذي دفعهم للاستفسار عن الموضوع، لكن دون جدوى، ما اضطرهم الى مراسلة الجهات المعنية في عديد المرات قصد التدخل العاجل للإفراج عن مشروعهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المديرية العامة للأمن الوطني تصدر ترد على مؤسس معهد "ألفا" الإسرائيلي

 أكدت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها بحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن البحث مع مؤسس معهد “ألفا” مازال مستمرا وأنه مشمول بالسرية التي يقتضيها قانون المسطرة الجنائية، ونتائج البحث ستحال على النيابة العامة المختصة فور الانتهاء من جميع إجراءات البحث. وجاء هذا البلاغ ردّا على تصريحات صحافية لهذا […]