رد مؤسس معهد “ألفا” حول استقبال إسرائيليين بمنطقة “أغبالو” لتدريب مغاربة

adil

لم ينفي مؤسس معهد “الفا” الإسرائيلي عبد القادر الإبراهيمي إستقباله لشخصيات أمنية إسرائيلية بالمكان المخصص للتداريب بمنطقة “أغبالو” التابع لإقليم أزيلال.

وأكد الإبراهيمي في حوار أجرته معه “اليوم24” مباشرة بعد خروجه من مقر ولاية أمن مكناس، أمس الجمعة 20 أبريل 2018، أن المعهد الذي أسسه بالمغرب يعمل وفق القوانين الجاري بها العمل، وله ترخيص من السلطات المغربية.

وبخصوص الجدل الذي أثاره “المرصد المغربي لمناهضة التطبيع” و مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين حول قيام قيام شخصيات إسرائيلية بتدريب مغاربة، لم ينفي المتحدث، وقال ( نعم لدينا علاقات مع إسرائيل ومع عدد من الدول كأمريكا الاتينية وفرنسا و إسبانيا……وذلك في إطار تبادل الخبرات، بهدف اكتساب الشباب المغربي لخبرات من مستوى عال).

وأضاف نربط علاقات مع إسرائيل للإستفادة من خبراتها المتقدة في هذا المجال، فهي توجد في المرتبة الرابعة دوليا فيما يخص المجال الأمني ولهم خبرات كبيرة.

وذكر الإبراهيم بعض الأسماء للإسرائيليين الذين استقبلهم بالمعهد، من بينهم إبن كولونيل سابق في الجيش الإسرائيلي  “بيهودا أفيخر”، وهو مؤسس الأسلوب القتالي Krav-maga. و “يعيش إيمالشيل”، وهو حارس بسجن تل أبيب، وأيضا قائد حالي في الجيش الإسرائيلي يقوم بتدريب عناصر الجيش والشرطة.

وردا على مسار التحقيق الذي أجرته معه الفرقة الوطنية بخصوص هذا الموضوع، أجاب الإبراهيمي أنه مجرد زوبعة في فنجان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

على هامش تنظيم المعرض الدولي للفلاحة جمعية بإغرم تناشد جلالة الملك التدخل من أجل اطلاق مشروعها الفلاحي

تناشد جمعية “لمستغلي المياه لاغراض الزراعة” باغرم باقليم كلميم، جلالة الملك التدخل لإنصافهم جراء تعطيل وتماطل في اطلاق مشروعها الفلاحي، الذي يدخل في اطار مخطط المغرب الاخضر الذي اعطى جلالته انطلاقته سنة 2008. وبحسب الجمعية، فإن المشروع يهدف لاستفادة حوالي 600 فرد لتغيير واقع منطقة إغرم تنمويا و اقتصاديا عبر استفادتهم من احدث الآليات لتطوير منتوجاتهم الفلاحية، لكنهم […]