بهذه الخطوة المغرب يعزز التعاون القضائي مع تركيا

adil

وقعت النيابة العامة المغربية مذكرة تفاهم مع النيابة العامة لدى محكمة التمييز بالجمهورية التركية، وذلك خلال زيارة يقوم بها السيد “محمد عبد النبوي” الوكيل العام للملك و رئيس النيابة العامة المغربية للجمهورية التركية، بدعوة من السيد “محمد أكارجا” النائب العام بمحكمة التمييز العليا لدولة تركيا.

وتهدف هذه المذكرة التي تم توقيعها بمقر محكمة التمييز بحضور مسؤولين قضائيين سامين إلى تعزيز التعاون القضائي بين النيابتين العامتين، عن طريق تبادل المعلومات بين السلطات المغربية والتركية المتعلقة بالنظم القانونية للبلدين والقوانين الجنائية، ولاسيما القوانين المتعلقة بزجر الجريمة المنظمة والجريمة الإرهابية والاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية والجرائم الاقتصادية. وكذلك تبادل الممارسات الفضلى في هذا المجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الداخلية الإسبانية تصدر بلاغ حول مجهودات المغرب لمحاربة الهجرة السرية

أثنى وزير الداخلية الإسباني “خوان إينياسيو زويدو” أمس الأربعاء بأثينا على الجهود التي يبذلها المغرب في مجال محاربة الهجرة الغير شرعية، واصفا إياها “بالأساسية” لمراقبة تدفق المهاجرين السريين نحو الإتحاد الأوروبي. وبحسب بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية، فإن الوزير زويدو، أبرز أيضا التعاون الفعال بين المغرب و إسبانيا، الذي أعطى نتائج […]