المكتب الوطني للمطارات يرد على الوكالة التي صنفته كأسوأ مطار في 2018

adil

رد المكتب الوطني للمطارات، على الميزة التي حصل عليها كأسوأ مطار في العالم عام 2018، وفق استطلاع للرأي، أنجزته وكالة “إي دريمس” للأسفار، شمل 50 ألف مسافر، معلناً احتفاظه بحقه في اتخاذ الإجراءات القضائية ضد معدي هذا الترتيب المزعوم.

وأكد المكتب في بيان له، أن استنتاجات هذه الوكالة “لا تستند على أي مقاربة علمية متعارف عليها في مجال استطلاعات الرأي والدراسات الاستقصائية ، لا سيما فيما يتعلق بمعايير أخذ العينات”.

وجاء في البيان، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، “من أجل الدفاع عن صورة وسمعة المطارات الوطنية، يحتفظ المكتب الوطني للمطارات بالحق في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والقضائية فيما يتعلق بهذا الموقع الذي يبحث عن الإثارة، والذي تعامل بكل وقاحة ورعونة وهواية مع موضوع يتطلب مقاربة صارمة وعلمية”.

وأبرز المكتب الوطني للمطارات، وفق المصدر ذاته، بأن برنامج المسح المتعلق بجودة خدمات المطارات الذي تم تطويره من قبل المجلس الدولي للمطارات، كان قد صنف مؤخرا مطار محمد الخامس بالدار البيضاء كأفضل مطار أفريقي في مجال خدمة العملاء برسم سنة 2017 ضمن فئة المطارات التي تستقبل سنويا 2 مليون مسافر.

والمجلس الدولي للمطارات هو منظمة دولية تضم في عضويتها أكثر من 1800 مطار دولي في أكثر من 177 دولة، بما في ذلك 74 في المائة من أكبر 100 مطار في العالم من حيث حركة الطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

ساجد يستقبل سفير سويسرا

ناقشة وزير السياحة والنقل الجوي السيد “محمد ساجد” والسفير السويسري بالمغرب السيد”Massimo BAGGI” مشروع دراسة تهم السياحة المستدامة ممولة من طرف وزارة الشؤون الخارجية السويسرية، والذي تشرف عليه الشركة المغربية للهندسة السياحية، من خلال دعم القطاع بالخبرات السويسرية، وتم تقديم النتائج الاولية لهذه الدراسة، والتي تهم جهة بني ملال خنيفرة، واخرى تهم طنجة، […]