تعليق رئيس الحكومة على بنود التقرير الأممي الخاص بملف الصحراء

adil

اعتبر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في كلمته أثناء الإجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة اليوم الخميس، أن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو غوتيريس”، الأخير حول ملف الصحراء، جاء “متوازنا” و منصفا لجهود المغرب”.

وأكد العثماني أن المغرب “دق ناقوس الخطر حول الانتهاكات الصريحة للبوليساريو من خلال مخطط الوضع القانوني للاقاليم في المنطقة العازلة”، بسبب “الانتهاكات الموجودة والمحتملة في مناطق اخرى، وخصوصا في منطقة بير لحلو وتيفاريتي”.

وشدد أن المنطقة التي يحاول قادة البوليساريو اختراقها “هي منطقة عازلة، لكنها أيضا منطقة مغربية، بسبب السياق العام وباتفاق أممي ودولي على أن تكون هذه المنطقة العازلة لتخفيض التوتر، ومنذ ذلك الحين الى اليوم سعى المغرب باستمرار منذ اول رسالة ارسلها الملك الراحل الحسن الثاني الى الامين العام للامم المتحدة آنذاك، دعا إلى أن يتم حفظ وضعية هذه المنطقة العازلة دون تغيير”، يقول رئيس الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

اختفاء عشرات الملايين من حسابات عملاء لبنك مغربي

 إهتز البنك المغربي للتجارة و الصناعة (BMCI) التابع للمجموعة الفرنسية (BNP-Paribas) بعد تسجيل اختفاء عشرات الملايين من الدراهم من حسابات عملاء الفرع المغربي لبنك BNP Paribas. وبحسب ما جاء في صحيفة “مغرب أنتلجنس” فإن الإدارة العليا للبنك المغربي للتجارة والصناعة اضطرت إلى الاتصال بأجهزة الأمن لفك لغز اختفاء عشرات الملايين من الدراهم […]