مصطفى الخلفي:نرفض تقارير المنظمات الدولية المنحازة و الاختلاف داخل الإئتلاف الحكومي موجود

adil

أكد مصطفى الخلفي المتحدث الرسمي باسم الحكومة، في حوار مع نشرته”العربي الجديد” اليوم 23 مارس 2018، على “أحقية الحكومة بتصحيح عدد من المعطيات الواردة في تقارير منظمات دولية غير منصفة، من خلال إحداث لجنة مشكّلة من وزارات عدة للرد على هذه المنظمات الحقوقية”. مضيفا أن المغرب يرحّب دائماً ويتفاعل مع التقارير المنصفة والموضوعية. لكن أن تقوم بعض المنظمات الدولية، بالعمل على إصدار تقارير غير دقيقة وغير منصفة تجاه بلدنا، فالأمر يقتضي من الحكومة تصحيح تلك الأشياء غير الدقيقة”.

ولم ينفي الوزير في حواره وجود اختلافات في وجهات النظر بين الأحزاب الستة المكونة للحكومة المغربية، مبرزاً أن “هذه الاختلافات يتم تدبيرها بما يضمن الوصول للتوافق حول القضايا المطروحة، خصوصاً عند الاختلاف حول بعض مشاريع القوانين بالبرلمان”.

وبخصوص العلاقات بين البرلمان والحكومة، اعتبر المسؤول المغربي أن وجود تباين في وجهات النظر بين البرلمانيين والحكومة إزاء عدد من القضايا مسألة طبيعية، ولا ينبغي إنكارها، لكنها تعكس الحيوية المطلوبة في هذه العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

تزامنا مع إعتماد المملكة التوقيت الصيفي هذا ما قررته أكاديمية الداخلة وادي ذهب

قررت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الداخلة وادي الذهب تغيير موعد الدخول المدرسي بجميع المؤسسات العمومية و الخصوصية، وذلك تزامنا مع إعتماد المملكة المغربية التوقيت الصيفي (غرينتش 1+). ليصبح موعد الدخول خلال الفترة الصباحية على الساعة التاسعة عوض الثامنة، و بعد الزوال على الساعة الثالثة بدل الثانية، وذلك إبتدءا […]