الشرطة الإيطالية تقتحم مقر القنصلية المغربية بمدينة طورينو بالأسلحة

adil

إقتحمت عناصر من الشرطة الإيطالية مقر القنصلية المغربية بمدينة طورينو زوال أمس الأربعاء 21 مارس 2018، وهم مشهرين سلاحهم ما تسبب في حالة من الهلع بين صفوف الموظفين و المواطنين المغاربة الذين كانوا بداخل القنصلية.

وحسب الصحافة المحلية بمدينة طورينو فإن حادث اقتحام عناصر الشرطة لمقر التمثيلية القنصلية للمملكة المغربية كان بسبب مطاردة أحد الأشخاص الذي كان داخل القنصلية وإلقاء القبض عليه.

ونقلت صحيفة لاريبوبليكا على موقعها الإلكتروني أن حادث اقتحام مقر القنصلية المغربية بطورينو يمكن أن يتحول إلى أزمة ديبلوماسية أمام اعتراض موظفي القنصلية على الإقتحام الذي قامت به عناصر الشرطة، حيث صرح أحد الموظفين لذات الصحيفة أنه يستغرب للطريقة التي تم بها إقتحام عناصر الشرطة لمقر القنصلية مشهرين سلاحهم، وأنه يعتقد أنها طريقة غير ملائمة، يضيف ذات الموظف المغربي.

وفي تصريح مماثل قال أحد المهاجرين المغاربة لصحيفة “لاستامبا” أنه كان يتواجد بداخل القنصلية رفقة حوالي 30 شخصا آخرين إلى أن تفاجؤوا باقتحام عناصر الشرطة للقنصلية مشهرين سلاحهم في وجوههم وأن كل من كا يتواجد بداخل القنصلية ولمدة حوالي نصف ساعة أصيب بالهلع والفزع جراء ما حدث، متسائلا فيما إذا كان يحق لعناصر الشرطة اقتحام القنصلية بتلك الطريقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الفسفات الذي طرحته جنوب إفريقيا للبيع بالمزاد العلني لم يكن في ملكية المغرب

صرح مصطفى الخلفي، في أول خروج إعلامي رسمي للرد على واقعة شحنة الفسفات التي أقدمت جنوب إفريقيا على طرحها بالمزاد العلني، أنها لم تعد في ملكية المغرب. موضحا أن شحنة الفسفات التي كانت على متن سفينة “تشري بلوسوم”، لم تعد في ملكية المغرب حينما غادرت التراب الوطني، حيث كانت عملية بيعها قد […]