مؤسس شركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ مطلوب في بريطانيا

adil

لجنة في البرلمان البريطاني، تستدعي مؤسس شركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ، لاستجوابه في فضيحة حصول شركة بريطانية استخدمتها حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية، على بيانات ملايين المستخدمين.

وجاء إستدعاء اللجنة لمارك زوكربيرغ البارحة الثلاثاء 20 مارس 2018، بعد كشف عن تقارير تفيد بأن شركة “كامبريدج أناليتيكا”، ومقرها المملكة المتحدة، استخدمت بيانات “فيسبوك” لمساعدة ترامب في الفوز بالانتخابات الرئاسية عام 2016. واتهمت الشركة بجمع بيانات 50 مليون حساب على “فيسوك” دون علم المستخدمين بذلك، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول”.

وقال رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان البريطاني داميان كولينز ، إن “اللجنة طلبت مرارا من شركة فيسبوك توضيح كيفية استخدامها للبيانات، إلا أن مسؤولي فيسبوك كانوا يضللون اللجنة في أجوبتهم”.

وأضاف في مذكرة موجهة بشكل مباشر لزوكربيرغ: “حان الوقت للاستماع من مسؤول تنفيذي رفيع في فيسبوك يتمتع بالسلطة الكافية لتقديم تقرير دقيق عن هذا الفشل الكارثي”، فيما يتعلق بأمن البيانات الشخصية. وتابع “في ضوء التزامك في بداية العام الجديد بـ (إصلاح) فيسبوك، آمل أن يكون هذا الممثل أنت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

أول إتفاقية وقع عليها المغرب خلال إفتتاح القمة الإستثنائية الإفريقية

وقع سعد الدين العثماني رئيس الحكومة إتفاق متعلق بإقامة منطقة تبادل الحر القارة الإفريقية، ويعد هذا الإتفاق أبرز نقطة في جدول أعمال القمة الإستثنائية العاشرة للإتحاد الإفريقي، التي إفتتحت أشغالها اليوم الأربعاء 21 مارس 2018 بالعاصمة الروندية كيغالي. أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن المغرب جدد، مرة أخرى، التأكيد […]