نظام معلوماتي جديد للراغبين في إقتناء سيارة مستعملة بالمغرب

adil

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أنه تقرر اعتماد نظام معلوماتي يمكن الأشخاص الراغبين في اقتناء مركبات مستعلمة ومسجلة بالسلسلة العادية بالمغرب، من الاطلاع المسبق على ما إذا كانت هذه المركبات موضوع تعرض على انتقال ملكيتها أم لا.

وأوضحت الوزارة أن الاطلاع على هذه المعطيات يمكن من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وأبرزت أن من شأن هذه الخدمة تفادي المشاكل المترتبة عن اقتناء مركبات موضوع تعرض على انتقال ملكيتها.

وأكد المصدر ذاته، أن النظام المعلوماتي المخصص لهذه العملية لا يسمح بالولوج أو الاطلاع على المعلومات الشخصية لمالكي المركبات والخصائص التقنية المتعلقة بها، كما لا يشير إلى السلطات أو المصالح المختصة المخول لها قانونا تسجيل هذه التعرضات لدى مراكز تسجيل السيارات التابعة للوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

شراكة بين جمعية حقوقية صحراوية و الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني

وقعت “الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان”، اتفاقية شراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني، صباح اليوم الجمعة 03 مارس 2018 ،ووقع على هذه الإتفاقية كل من الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني”مصطفى الخلفي”، ورئيس الجمعية “ماء العينين أحمد الهيبة” . ويهدف […]