رغم المرض الملك محمد السادس يتابع عن كثب ملف الصيد البحري

adil

ردا على قرار محكمة العدل الأوربية، بخصوص إتفاقية الصيد البحري، والذي إستثنى سواحل الأقاليم الجنوبية من اتفاقية الصيد البحري،فقد صرح اليوم الناطق الرسمي بإسم الحكومة “مصطفى الخلفي”، عقب إنتهاء المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم، أن الملك محمد السادس يتابع عن كثب قرار المحكمة الأوروبية، مبرزا أن المغرب “حريص على أن يحافظ على شراكته مع الاتحاد الأوروبي، على أساس سيادته الكاملة”.

وأضاف الخلفي أن المغرب يحرص أيضا على سيادته وانتماء الأقاليم الجنوبية إلى ترابه، مؤكدا، أن المملكة لن تقبل أي مساس بوحدتها، وأنه إذا ما تم المس بالثوابت فإن المغرب غير مستعد ولن يقبل أن يبرم أو حتى يستمر بأي اتفاق بما فيها اتفاقية الصيد البحري، خارج هذا الاطار.

هذا وتجدر الإشارة أن رضى الشامي سفير المملكة ببروكسيل قد أعرب اليوم عن إتفاق جديد يراعي حكم المحكمة الأوربية، ويستلهم بنوده من الإتفاق الفلاحي المبرم بين المغرب والإتحاد الأوربي، مشددا على إستفادة ساكنة الصحراء من العائدات المالية للإتفاق ومعتبرا أن المنتخبين والشيوخ هم الممثل الشرعي والوحيد للساكنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

نظام معلوماتي جديد للراغبين في إقتناء سيارة مستعملة بالمغرب

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أنه تقرر اعتماد نظام معلوماتي يمكن الأشخاص الراغبين في اقتناء مركبات مستعلمة ومسجلة بالسلسلة العادية بالمغرب، من الاطلاع المسبق على ما إذا كانت هذه المركبات موضوع تعرض على انتقال ملكيتها أم لا. وأوضحت الوزارة أن الاطلاع على هذه المعطيات يمكن من خلال زيارة الموقع […]