وكالة الانباء الجزائرية تحرف كلام وزير الخارجية الروسي و المساهل يعترف الصحراء مغربية

adil

في خرق لكل أعراف مهنة الصحافة، التي من شروطها المقدسة هي نقل المعلومة كما هي دون تحريف أو زيادة وبكل مصداقية، قامت وكالة الأنباء الجزائرية بتحريف كلام وزير الخارجية الروسي “لافروف”، في قضية الصحراء. فيما قالت الوكالة، في قصاصة لها، إن لافروف دعا إلى مفاوضات مباشرة بين المغرب، وجبهة البوليساريو، التي نفتها الخارجية المغربية، بشكل قاطع، مؤكدة أن الدبلوماسي الروسي “سيرغي لافروف”،  تحدث عن “ضرورة الوصول إلى حل بين الطرفين، في احترام لقرارات الأمم المتحدة”، في خضم حديثه عن وقف إطلاق النار، وليس عن المفاوضات المباشرة. في الندوة الصحفية، التي جمعته، أمس الاثنين، بنظيره الجزائري عبد القادر المساهل، وطرح فيها موضوع الصحراء، حيث عبر لافروف عن موقف بلاده من تطورات الملف.

ومن خلال حديث عبد القادر المساهل، وزير الخارجية الجزائري، في ندوة، أمس، إلى جانب “لافروف”، الذي أكد فيها على “ضرورة فتح حوار داخلي بين أبناء نفس البلاد” لإقرار ضمني بمغربية الصحراء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

لأول مرة يشهد المغرب مهاجرين غير شرعيين من أقلية الروهينغا المسلمة

كشف رئيس مرصد الشمال لحقوق الإنسان “محمد بنعيسى”، أن البحرية المغربية، قامت بإنقاد خمسة مهاجرين غير شرعيين، من أقلية الروهنغة المسلمة، كانوا على متن قارب مطاطي بالقرب من السواحل المغربية الإسبانية، وبما أن هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها المغرب دخول مهاجرين غير شرعيين من أقلية الوهينغة المسلمة المضطهدة […]