“البسيج” يوقف خلية إرهابية كانت تخطط لأعمال إرهابية داخل المملكة

adil

ذكر بلاغ لوزارة الداخلية، أنها تمكنت اليوم الخميس، من إيقاف 3 عناصر خطيرة موالية لما يسمى بتنظيم الدودولة الإسلامية، تتراوح أعمارهم بين 24 و 30 سنة، ينشطون بكل من العيون وسلا ومراكش.

وحسب البلاغ فإن التتبع أظهر أن المشتبه فيهم بايعوا الخليفة المزعوم لـ »داعش »، وانخرطوا في التحريض على القتل تنفيذا للنهج الدموي لهذا التنظيم الإرهابي، بالموازاة مع سعيهم لاكتساب خبرات في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة.

وافادت الأبحاث الأولية ، يضيف البلاغ، أن أحد هذه العناصر الذي سبق له أن التحق بمخيمات انفصاليي « البوليساريو » بتندوف، كان في طور الإعداد للقيام بعمليات إرهابية داخل المملكة تنفيذا لأجندة « داعش ».

وأبرز المصدر ذاته، أن عملية التفتيش قد أسفرت عن حجز مجموعة من المعدات الإلكترونية، بالإضافة إلى « بطاقة تعريف » مسلمة لأحد المشتبه فيهم من طرف « الجمهورية الوهمية » وكذا بذلة عسكرية لما يسمى ب »البوليساريو » وراية ترمز إلى هذا « الكيان الوهمي ». وسيتم تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

هذا ما سيقع لكل من قام بالتحرش الجنسي

بعد حوالي نصف سنة من الأن، سيجود المغاربة أنفسهم أمام تفعيل مشروع قانون يزجر مرتكبي التحرش الجنسي، بعد سنوات من التجميد، تمت المصادقة على مشروع القانون 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء، يوم الأربعاء 14 فبراير 2018 بمجلس النواب، في جلسة تشريعية عمومية، حيث صوت لصالح المشروع 168 نائبا برلمانيا […]