رئيس الكوركاس يطلع وفد من الاروغواي على الأوراش الكبرى بالصحراء المغربية

adil

اجتمع رئيس المجلس الملكي الإستشاري للشؤون الصحراوية ماء العينين بن خليهن ماء العينين، بوفد رفيع المستوى عن مجلس الشيوخ ومجلس النواب بجمهورية الأروغواي، اليوم الاثنين 12 فبراير 2018، بمقر المجلس بالرباط، في زيارة رسمية إلى المملكة ما بين 08 و13 فبراير الجاري.

وتناول رئيس المجلس مع الوفد الذي يقوده السيد أوتيغي فيغا ماركوس خافيير، عضو مجلس الشيوخ، من الحزب الحاكم، قضية الصحراء المغربية، خاصة على ضوء الزيارة التي قام بها الوفد الأوروغواني إلى الأقاليم الجنوبية للاطلاع على الأوراش الكبرى المفتوحة بالمنطقة.

وكان الوفد قد حلّ مؤخرا بمدينة العيون، واجتمع برئيس المجلس البلدي للعيـون مولاي حمدي ولد الرشيـد، واطلع على واقع المنطقة الحقيقي وجهـود المملكة لتنميتها تنمية شاملة.

ويذكر أن الوفد يمثل ثلاثة أحزاب وازنة يتكون من السيد لويس ألبرتو هيبير، عميد البرلمانيين بالأروغواي (37 سنة)، والعضو بمجلس الشيوخ لمدة 28 سنة ورئيس سابق لمجلس النواب، وهو يمثل الحزب الوطني المعارض، وأخيرا السيد خوسي أمورين باتل، عضو مجلس النواب عن حزب “كولورادو” المعارض، وهو حفيد وابن أخ رئيسين سابقين للجمهورية.

ومن الجانب المغربي حضر اللقاء الأمين العام للمجلس، ماء العينين بن خلينهن ماء العينين و أحمد الخريف عضو المجلس و عضو غرفة المستشارين بالبرلمان المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

جديد بخصوص طلب "شهادة الملكية"

أصبح من الممكن الحصول على “شهادة الملكية” عبر الأنترنيت، وذلك بفضل خدمة جديدة أطلقتها الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية، من خلال تعبئة استمارة تسمح بذلك بالموقع الرسمي للوكالة http://www.ancfcc.gov.ma/CertificatPropriete وتتيح الخدمة الإلكترونية الجديدة، وفق المعلومات التي نشرتها الوكالة عبر موقعها، إمكانية طلب وتتبع ملف شهادة الملكية عن […]