وفد إعلامي عربي يزور إسرائيل بينهم 5 مغاربة ترى ما السبب؟

adil

 قام وفد يضم 9 إعلاميين عرب، بينهم 5 مغاربة ولبناني وعراقي ويمني وسوري، بزيارة لإسرائيل البارحة الإثنين 5 فبراير 2018، وذلك تلبية لدعوة من الخارجية الإسرائيلية.

وبما أن الكيان الإسرائيلي يعلم جيدا أن تأثير الإعلام الجاد و النزيه، أقوى من أي سلاح، و بحسب ما جاء في بيان للخارجية الإسرائيلية، فإن الزيارة “تهدف إلى الاطلاع عن كثب على إسرائيل، والتعرف على سياستها تجاه النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، والتعايش بين مختلف المكونات الصغرى، من خلال لقاءات مع قياديين من مختلف الأطياف السياسية في الدوائر الحكومية والكنيست”.

ما يظهر أن إسرائيل تحاول تحسين صورتها بالدول العربية بشتى الوسائل، وخصوصا بعد ظهور مواقع التواصل الإجتماعي، التي أصبحت تنقل لنا المعانات و الإنتهاكات التي يتعرض لها الفلسطنيين بأراضي الإحتلال، والتي أصبح من الصعب جدا إن لم نقل من المستحيل السيطرة علها، فقد لجأت للصحفيين العرب لعلها تجد منفذا.
ولكسب التعاطف مع إسرائيل كانت الزيارة مبرمجة بإحكام، بحيث كانت المحطة الأولى للوفد، اليوم، هي مركز “ياد فاشيم” وهومركز أبحاث في أحداث “الهولوكوست” (المحرقة اليهودية، أي إبادة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية)، وبعدها تم الاستماع إلى كبار المسؤولين في الخارجية الإسرائيلية حول قضايا الساعة.
كما أشار البيان إلى أن الوفد سيقوم بزيارة إلى الأماكن الدينية المقدسة، إضافة إلى زيارة عدد من المدن، بينها الناصرة وحيفا وعكا.
وكان المسؤول عن الدبلوماسية الرقمية العربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوناثان غونين، قد كتب في تغريدة على تويتر “التقيت اليوم مع عدد من الصحفيين العرب من جنسيات مختلفة، سواء من المغرب أو لبنان أو اليمن أو سورية، وأيضا من الأكراد. هؤلاء جميعا وصلوا إلى إسرائيل للاطلاع عن كثب على الأوضاع بها، وتحدثنا سويا عن الطرق التي تستخدمها إسرائيل للتواصل مع مواطني الدول العربية عبر الشبكات الاجتماعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

أزمة بين رئيس الإتحاد و وزير الشباب و الرياضة الجزائري بسبب ترشح المغرب لإحتضان كأس العالم 2026

أزمة بين رئيس الإتحاد الجزائري خير الدين زطشي، و وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد على، وذلك بسبب دعم رئيس الاتحاد، لملف احتضان المغرب لكأس العالم 2026 واقتراحه دخول الجزائر في تنظيم مشترك مع المغرب. حيث تسببت هذه التصريحات  التي أدلى بها زطشي رئيس الإتحاد خلال أشغال الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي […]