أزمة بين رئيس الإتحاد و وزير الشباب و الرياضة الجزائري بسبب ترشح المغرب لإحتضان كأس العالم 2026

adil

أزمة بين رئيس الإتحاد الجزائري خير الدين زطشي، و وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد على، وذلك بسبب دعم رئيس الاتحاد، لملف احتضان المغرب لكأس العالم 2026 واقتراحه دخول الجزائر في تنظيم مشترك مع المغرب.

حيث تسببت هذه التصريحات  التي أدلى بها زطشي رئيس الإتحاد خلال أشغال الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي بالدار البيضاء، في توتر علاقته مع وزير الشباب والرياضة الهادي ولد على، الذي رد على رئيس الاتحاد بالقول:  إنه لا يحق لأي كان الخوض في مثل هذا الموضوع، ولو بمجرد طرح فكرة .. “.

 وتداولت مجموعة من المنابر الجزائرية الموضوع واصفة العلاقة بين وزير الرياضة ولد علي ورئيس الاتحاد زطشي بـ”المتوترة”.

 ورغم طرح زطشي لفكرة التنظيم المشترك، إلا أن المغرب حسم منذ فترة طويلة ترشحه بمفرده لاحتضان مونديال 2026، وقدم ملفه بشكل رسمي ومستوفى للاتحاد الدولي لكرة القدم.

 وحدد “الفيفا” موعد 13 من يونيو المقبل، لإعلان الفائز بتنظيم نسخة 2026 من المونديال الكروي، بين الملف المغربي والملف الثلاثي لكندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

البدء في مشروع قانون يقضي بتصفية نظام معاشات البرلمانيين

تقدم فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب بمقترح قانون، يقضي بتصفية نظام معاشات البرلمانيين. وجدير بالذكر، أن سبب صدور هذا القانون، راجع إلى بداية سنة 2016، عندما صرحت الوزيرة شرفات أفيلال بكون معاشات البرلمانيين “جوج فرنك” ليس إلا، وأعقبه إعلان رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، عن اقتراب إقرار إصلاح صناديق التقاعد، […]