إنتحار مغاربة بالسجون الإيطاليا واخر حالة سجلت نهاية الأسبوع الأخير

adil

أعلنت الهيئة النقابية لشرطة السجون بمدينة ليتشي عن انتحار سجين مغربي يبلغ من العمر 59 سنة نهاية الأسبوع الأخير.

وأضافت ذات الهيئة أن حراس سجن “بورغو سان نيكولا” عثروا على السجين المغربي ليلة الجمعة إلى السبت الماضية مشنوقا داخل زنزانته، باستعماله بعض أفرشته بعد أن قام بربطها في شباك نافذة الزنزانة.

ودق المتحدث باسم الهيئة النقابية لشرطة السجون بجهة بوليا ناقوس خطر الإكتضاض الذي تشهده السجون الإيطالية بصفة عامة وسجون جهة بوليا بصفة خاصة التي تأوي حاليا 3400 سجين بالرغم ان طاقتها الإستيعابية لا تتجاوز 2300 سجين.

للإشارة فإن ظاهرة انتحار السجناء المغاربة داخل السجون الإيطالية في السنوات الأخيرة أصبحت ملفتة للأنظار، إذ شهد شهر دجنبر انتحار سجينين مغربيين بسجنين مختلفين بإيطاليا، هذا فيما يواصل السجناء المغاربة التربع على رأس السجناء الأجانب بإيطاليا، إذ يصل عدد المهاجرين المغاربة “المقيمين” حاليا بالسجون الإيطالية إلى 3703 سجين وسجينة، ما يستوجب التدخل السريع للجهات المختصة المغربية، لمعرفة الأسباب الحقيقة، و الدوافع التي تقف وراء إنتحار السجناء المغاربة بالسجون إيطاليا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

وفد إعلامي عربي يزور إسرائيل بينهم 5 مغاربة ترى ما السبب؟

 قام وفد يضم 9 إعلاميين عرب، بينهم 5 مغاربة ولبناني وعراقي ويمني وسوري، بزيارة لإسرائيل البارحة الإثنين 5 فبراير 2018، وذلك تلبية لدعوة من الخارجية الإسرائيلية. وبما أن الكيان الإسرائيلي يعلم جيدا أن تأثير الإعلام الجاد و النزيه، أقوى من أي سلاح، و بحسب ما جاء في بيان للخارجية الإسرائيلية، […]