إجراءات جديدة من أجل الحصول على رخصة السياقة

adil

في لقاء لكاتب الدولة المكلف بالنقل “نجيب بوليف”، وممثلي مهنيي قطاع تعليم السياقة، تم الاتفاق على إتخاد مجموعة من الإجراءات الإدارية، والتي جاءت كالتالي:

الإبقاء على الرصيد الأدنى للنجاح، المحدد في 40/30 بالنسبة لصنف “ب”، و40/36 بالنسبة للأصناف الأخرى، إلى حين صدور البرنامج الوطني، ودليل المدرب، وكتيب المرشح.

تحديد العدد الأقصى للمرشحين شهريا، في 12 مرشحا لكل سيارة ومدرب لتعليم السياقة، مع إمكانية إعادة النظر في هذا العدد، بعد فصل الإمتحان النظري عن الإمتحان التطبيقي.

وإعتماد تعريفة التكوين النظري و التطبيقي، المتفق عليها بين الإدارة وممثلي القطاع.

وأكدت كتابة الدولة، على العمل لإدراج مقتضى يسمح بتنظيم إمتحان إستثنائي للمدربين، في إطار مشروع قانون بتعديل “القانون 52.05″، المتعلق بمدونة السير على الطرق، من أجل فتح المجال للمدربين الذي لم يتمكنوا من النجاح في الإمتحان الأخير.

 وفي الأخير، تم الإتفاق على إتخاد إجراءات إدارية إستعجالية، لتفادي وضعية تباعد مواعيد الإمتحانات، بالنسبة للمراكز التي تجاوز موعد الإمتحان بها 30 يوما.

والموافقة على إجتياز الإمتحان التطبيقي، بواسطة نفس المركبات التي استعملت في تكوين على السياقة، بالنسبة للمترشحين الذي تمكنوا من النجاح في الإمتحان النظري، قبل فاتح يناير 2018.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

على الملأ رئيس الكاف يعلن عن موقفه تجاه ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026

أكد أحمد أحمد، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة 2 فبراير 2018، في ندوة صحفية عقدها بعد الجمع العام العادي للاتحاد الافريقي لكرة القدم، بأنه “سيدعم المغرب للترشح لنيل شرف تنظيم كأس العالم 2026، باعتباره جزءا من إفريقيا”. وأوضح السيد أحمد أحمد أنه “لا يرى مشكلا في الإفصاح عن […]