أسباب تصعيد البوليساريو وعودتها للشريط الحدودي الكركارات

adil

بعدما كانت ما يسمى بالبوليساريو، قد إنسحبوا من المنطقة الحدودية “الكركارات”، الجمعة 28 أبريل 2017 من العام الماضي، علمت الجمعوية من مصارها، أن مقاتلوا الجبهة أقاموا نقطة عبور بالمنطقة نفسها، يوم الثلاثاء 3 يناير 2018، وقدموا رسالة لبعثة “المينورسو”، يعبرون فيها عن أسباب دخولهم المنطقة العازلة، ويتوعدون من خلالها بالتصعيد في الأيام القليلة القادمة، قبل أن يعاودوا الإنسحاب من المنطقة.
وتأتي هذه الخطوة من قبل البوليساريو، احتجاجا منها على رالي عالمي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات، والاتحاد الدولي للدراجات النارية، الذي انطلق يوم 31 دجنبر 2017، من مرسيليا الفرنسية، والذي ينتظر مروره من منطقة “الكركرات”، في العاشر من الشهر الحالي.

وجدير بالذكر، أن هذا الرالي، الذي يقام في نسخته العاشرة، برعاية كل من الاتحاد الدولي للسيارات، والاتحاد الدولي للدراجات النارية، سيمر عبر ثلاثة دول أفريقية، و يعرف مشاركة 35 من سائقي الدراجات النارية، بالإضافة ل 110 سيارة، و 34 شاحنة، و متسابقين من 27 جنسية، سيعبرون المغرب من شماله حتى أقاليمه الجنوبية، ثم موريتانيا، قبل الوصول إلى خط النهاية، ببحيرة لاك روز في السنغال، يوم الأحد 14 يناير2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

حصيلة نسبة الإعتداءات على المسلمين بفرنسا

تراجع السلوكات المعادية للمسلمين في فرنسا، هذا ما جاء في بيان للمرصد المناهض للاسلاموفوبيا، صدر اليوم الخميس 1 فبراير 2018، وذكر البيان أن عدد حالات الإعتداء على المسلمين بالغ 121 حالة سنة 2017 مقابل 185 حالة سجلت في 2016، وتراجعت الحالات المتعلقة بالتهديد (السب ورسائل التهديد…) ب58,5. وكذلك بالنسبة للإعتداء على المساجد […]